الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإصابات وعامل الأرض والجمهور.. أسباب تصعب مهمة مصر أمام الكاميرون

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الكاميروني في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية الخميس المقبل.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على المنتخب المغربي بهدفين لهدف في المباراة التي لعبت أمس ضمن مباريات دور الـ8.

مباراة الخميس أمام المنتخب الكاميروني ستكون في غاية القوة والإثارة كعادة مباريات المنتخبين، كما أنه توجد العديد من الأسباب التي تصعب من مهمة منتخب مصر في المباراة، والتي سنوضحها في السطور التالية..

شبح الإصابات

ويعاني المنتخب الوطني من عدد كبير من الإصابات بين صفوفه، حيث غاب محمد الشناوي عن مباراة المغرب أمس بسبب إصابته في العضلة الخلفية، كما يتوقع أن يستمر غيابه في مباراة الكاميرون المقبلة، كما أصيب الحارس محمد أبو جبل، وذلك بعد إصابته في العضلة الضامة وخروجه من مباراة المغرب أمس، فيما لم تتضح الرؤية حتى الآن بشأن مشاركته في مباراة مصر والكاميرون المقبلة.

كما يغيب أحمد حجازي الذي أصيب أيضًا بشد في العضلة الضامة، وعدم وضوح موقفه حتى الآن من مباراة الكاميرون، كما غاب محمود الونش أيضًا عن مباراة المغرب الأخيرة، وما زال يواصل برنامجه التأهيلي على أمل اللحاق بمباراة الكاميرون المقبلة.

هذ بخلاف إصابة حمدي فتحي وغيابه عن مباراة منتخب المغرب أمس، وإجراءه برنامج تأهيلي على أمل اللحاق بمباراة الكاميرون المقبلة أيضًا.

وتصعب هذه الغيابات من مهمة منتخب مصر في مباراة الكاميرون المقبلة، كما أنها تقلل الخيارات المتاحة أمام كيروش.

عامل الأرض والجمهور

أحد أهم الأسباب الأخرى التي تصعب من مهمة منتخب مصر في مباراة الكاميرون هي عامل الأرض والجمهور، حيث تلعب المباراة على الأراضي الكاميرونية، حيث سيكون هناك الكثير من الحشد الجماهيري، في ظل رغبة الفريق الكاميروني في التتويج بالبطولة التي تلعب على أرضه.

وعلى الرغم من قوة المنتخب الكاميروني على الصعيد الهجومي، واستغلال عامل الأرض والجمهور، إلا أن مثل هذه المباريات تحتاج إلى التركيز وتحسمها الجزئيات الصغيرة، كما أنه سيكون هناك ضغط كبير على لاعبي منتخب الكاميرون في ظل الحشد الجماهيري، ومطالبة الجماهير الكاميرونية للاعبيها بحسم المباراة، وهو ما قد يكون عامل سلبي عليهم.

اقرأ أيضًا: تعرف على موقف أبو جبل من مباراة الكاميرون

فرصة للثأر

يذكر أن مباراة مصر والكاميرون فرصة جيدة للاعبي منتخب مصر للأخذ بالثأر، ورد الصاع صاعين للمنتخب الكاميروني، وذلك بعد الخسارة في نهائي أمم إفريقيا عام 2017.

وكان منتخب مصر قد خسر بطولة أمم إفريقيا عام 2017 من نظيره الكاميرون بهدفين لهدف؛ وذلك بعد التقدم في المباراة بهدف محمد النني، قبل أن يتلقى منتخب مصر هدفين في المباراة ويحقق وصافة أمم إفريقيا وقتها.