الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: غطاء كثيف للسحب يحجب الشمس وأمطار غزيرة وحبات ثلج بعدة مناطق

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، اَخرصور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء كثيف من السحب المتوسطة والمنخفضة يمنع سطوع الشمس على بعض البلاد يصاحبها فرصة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة علي المحافظات الساحلية مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق.

وأشارت الهيئة، إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة على باقي المحافظات الداخلية تصل خفيفة على شمال الصعيد ومع التقدم في الوقت تصل الأمطار إلى شرق البلاد وسيناء.

وتشهد حالة الطقس اليوم عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث يشهد انخفاض الحرارة ليسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على جميع البلاد قد يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سوف يكون هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا قد يصاحبها حبات برد على محافظات السواحل الشمالية على السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري على الغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون هناك صقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضََا:عاجل | الرئيس السيسي يزور الإمارات لبحث حماية الأمن القومي العربي

كما يشهد اليوم، اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار، واضطراب الملاحة على البحر الأحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر.