الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

أحدث البطولات المصرية.. كل ما تريد معرفته عن كأس رابطة الأندية قبل انطلاقها

كأس رابطة الأندية
كأس رابطة الأندية

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، أحدث بطولات كرة القدم المصرية.

وكانت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم برئاسة أحمد دياب، قد أعلنت عن تدشين بطولة كأس الرابطة بداية من الموسم الحالي، خلال فترة التوقف الدولية للمنتخبات.

وتقام اليوم منافسات اليوم الأول من الجولة الأولى، بثلاث مباريات نارية تجمع بين، بيراميدز والاتحاد السكندري، المصرى البورسعيدي مع مصر المقاصة، إيسترن كومباني وفيوتشر.

نظام بطولة كأس الرابطة

تقام بطولة كأس الرابطة بمشاركة 18 فريقًا مقسمين على 3 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 6 فرق، يتأعل منها إلى دور نصف النهائي، صاحب المركز الأول بالإضافة إلى أفضل مركز ثاني.

ومن المقرر أن يلعب الدور نصف النهائي والنهائي في الفترة بين الأول حتى 14 يونيو المقبل، خلال فترة توقف الدوري بسبب الأجندة الدولية للمنتخب.

مجموعات كأس الرابطة

المجموعة الأولى: بيراميدز - الاتحاد السكندري - إيسترن كومباني - فيوتشر- المصري - مصر المقاصة.

المجموعة الثانية: الأهلي - سموحة - البنك الأهلي - الجونة - الإسماعيلي - المقاولون العرب.

المجموعة الثالثة: الزمالك - فاركو - إنبي - غزل المحلة- سيراميكا كليوباترا - طلائع الجيش.

اقرأ أيضًا: الأهلي يخوض مرانه الأخير قبل مواجهة الجونة في كأس الرابطة

جوائز بطولة كأس الرابطة

أعلنت رابطة الأندية جوائز كأس الرابطة وجاءت كالتالي:

البطل - 1.5 مليون جنيه.

الوصيف - مليون جنيه.

المركز الثالث - 500 ألف جنيه.

المركز الرابع - 250 ألف جنيه.

بينما سيحصل كل فريق سيشارك في البطولة على 100 ألف جنيه.