الطريق
الإثنين 8 يوليو 2024 02:30 مـ 2 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هل سيتعاون ”بزشكيان” مع ”الخامئني” أم سيخرج من العباءة المتشدد؟.. تقرير أمريكي يفجر مفاجأة النقض تقضي بتأييد إعدام المتهمين بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة يتفقد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها في المدينة ” الإسكان ”: جولات ميدانية متواصلة لمسئولي المدن الجديدة لمتابعة أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والبنية التحتية والزراعة وزير الثقافة يستقبل رئيس جامعة حلوان والمدير التنفيذي لمجمع الفنون بالجامعة لبحث سبل التعاون المشترك الداخلية تضبط لصوص الشقق السكنية والشوارع في 5 محافظات عماد خلاف يكتب.. ”سيد قشطة” رائد الكوميديا المرتجلة نبأ عاجل بشأن الموازنة العامة الإسرائيلية.. ماذا يحدث لاقتصاد دولة الاحتلال؟ ضبط عنصر إجرامي بحوزته 6 كيلو آيس قيمتها 3 ملايين جنيه بالجيزة ختام التدريب العملي لطلاب كلية الطب جامعة الأقصر تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب في العاصمة الإدارية 18 يوليو.. ريهام عبد الحكيم تلتقي بجمهورها في الإسكندرية

دراسة تكشف الجينات المسببة للاكتئاب

الاكتئاب
الاكتئاب

يمثل الاكتئاب خطرًا على الشخص ويمكن أن يكون وخيم الأثر علي العائلة أيضًا، وتزداد مراحل الاكتئاب غالبًا عند إهمال علاجه، حيث يسيطر على عقل الشخص، الأمر الذي يؤدي إلى مشكلات انفعالية وسلوكية وصحية معًا، والتي تؤثر عليه في جميع مجالات الحياة.

وتشمل تلك المضاعفات المقترنة بالإكتئاب زيادة الوزن أو السمنة، والتي تعمل على الإصابة بأمراض عديدة ومنها مرض القلب أو داء السكري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت دراسات على أنه يوجد أكثر من 12 جينا تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن هذه الدراسة تأتي بعد مسح شامل لم يسبق له مثيل تقريبًا للحمض النووي البشري، لاكتشاف الجينات التي يمكن أن تشترك في نفس الخصائص مع هذا المرض.

وقال الخبراء إن هناك أمر مثير للدهشة، وهو تلك الوسيلة التي تعرف بالمسح والتي عملت على توضيح أماكن اختباء حاولي 12 من الجينات التي ترتبط بوجود الاضطراب "الاكتئاب".

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مشروب الكركم الساخن بالوصفة السريعة

وتشير الدكتورة أشلي وينسلو في تقريرها الخاص بالدراسة، إلى أن هذا الاكتشاف "نقطة انطلاق" لمزيد من الدراسات لكشف الأسس البيولوجية للاكتئاب، والذي يمكن من خلاله إرشاد العلماء نحو تطوير أدوية جديدة ومتنوعة.

ومن جانبهم، أوضح الخبراء، أن هذه "النتيجة تُعد مهمة، ليس فقط بسبب النتائج الخاصة التي توصلت إليها، ولكن أيضًا لأنها أثبتت أن النهج الذي اتبعته الدراسة يمكن أن يساعد في الكشف عن أدلة بشأن بيولوجيا الاكتئاب والتى تعد لغزًا إلى حد كبير".