الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ فيروسات: العالم يشهد في الوقت الحالي موجة عنيفة لمتحور «أوميكرون»

الدكتور إسلام حسين
الدكتور إسلام حسين

قال الدكتور إسلام حسين، أستاذ علم الفيروسات بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الوضع الوبائي في مصر أصبح مستقر نسبيًا خلال الموجة الرابعة "دلتا"، إلى جانب أن الوضع في مصر لا يمثل فارق بالنسبة للعالم.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد يشيد بدور الدولة المصرية في تعزيز القطاع الخاص.. فيديو

وأشار أستاذ علم الفيروسات، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن العالم يشهد في الوقت الحالي موجة عنيفة لمتحور أوميكرون، فضًلا عن أن المتوقع مواجهة هذه الموجة.

اقرأ أيضًا: محاربة السرطان نهى العيسوي تكشف أسباب نجاحها في لعبة الرماية.. فيديو

وأوضح أن متحور "أوميكرون" من أكثر المتحورات القادرة على الانتشار، ولكن خلال الماضية تكون بشكل كبير "حائط مناعي"، وذلك من خلال حرص الدول على تلقي المواطنين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والحرص أيضًا على أخذ الجرعتين.

ولفت إلى الدراسة التي أجريت على "أوميكرون" أثبتت أنه يمتلك القدرة على التكاثر في الخلايا الخاصة بالرئة، بالمقارنة مع "دلتا" والتي تعكس حجم الخطورة بالنسبة للانتشار، إلى جانب الحذر المطمئن للكثير من الأشخاص بشأن عدم الاهتمام بالاجراءات الأخترازية، وتجهل تفشي الفيروس بشكل سريع ليصبح وباء مستمر.