الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

برلماني: قانون العمل الجديد انتصار للعامل.. ويحافظ على حقوق ملايين العمال

النائب محمد رشاد عثمان
النائب محمد رشاد عثمان

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة، يعد نقلة حقيقية للعامل المصري، حيث يحافظ على حقوقه ويستجيب لملاحظات منظمة العمل الدولية، مؤكدا أن مشروع القانون يلبي متطلبات نحو 30 مليون عامل مصري، حيث قام على أساس التوازن بين العامل وصاحب العمل بطريقة دقيقة.

اقرأ أيضا | مجلس النواب يستأنف مناقشة مشروع قانون التخطيط العام

ونوه عثمان، في بيان له اليوم، بالمناقشات الجيدة والعميقة التي حدثت في مجلس الشيوخ المصري، بخصوص قانون العمل الجديد، والذي يرتكز على تحقيق التوافق بين طرفي العملية الانتاجية، كما أنه يجذب الاستثمارات الى البلاد، وفق معايير واضحة حددها القانون الجديد.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه يحسب لقانون العمل الجديد، أنه يحفز الشباب على العمل بالقطاع الخاص دون قلق، لأنه يحقق الآمان الوظيفي للعامل من جهة ويحافظ على حقوقه من جهة أخرى بإلغاء الفصل التعسفي للعمال ووضع ضمانات حقيقية لإنهاء علاقة العمل بما يحفظ حقوق العامل.

واختتم نائب الاسكندرية، بأن قانون العمل الجديد، إضافة من جانب الدولة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة وذلك لصون حقوق العامل المصري وتعزيز مكاسبه وسط اقتصاد قوي يتحاكى به العالم.

موضوعات متعلقة