الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الطقس السيئ.. مركز تغير المناخ يحذر المزارعين.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد فهيم ، مدير مركز تغير المناخ بوازرة الزراعة، تداعيات حالة الطقس السئ التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية على مختلف المحافظات والتي تؤثر بدورها على المحاصيل الزراعية.

وأوضح مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، أنه ما يزال هناك تساقط للأمطار على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا، والتي تصل أحيانا لمحافظات الدلتا والقاهرة الكبرى.

وقال الدكتور محمد فهيم، خلال لقائه عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، إن حالة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار انتهت وغير باقي منها إلا الشبورة المائية فقط، موضحا أنها تستمر خلال الأيام المقبلة ومن المحتمل وصولها إلى الضباب على بعض الطرق.

اقرأ أيضًا:أستاذ جراحة العيون يكشف حقيقة نقص «فيتامين أ» والإصابة بالعمى.. فيديو

وأضاف مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن الشبورة تسبب انعدام الرؤية والرطوبة الجوية العالمية التي تؤثر على المحاصيل الزراعية، ناصحا بأهمية الفحص الدقيق على بعض المحاصيل خاصة الفول البلدي والبطاطس والبنجر للتأكد من عدم انتشار الفطريات بها".

وتابع "فهيم"، أن هناك حالة نشاط للرياح على الساحل الشمالي وجنوب الصعيد، مؤكدا: "الأيام المقبلة هيبقي في استقرار مع استمرار انخفاض درجات الحرارة مساء مما يعود بالنفع على بعض أنواع الفاكهة".