الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

منظمة الصحة العالمية: أمامنا شتاء شديد الصعوبة

يشهد العالم زيادة قياسية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى. يُقدر الخبراء أن سبب الزيادة هو متحور أوميكرون Omicron. وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن أوميكرون يحمل "مخاطر عالية للغاية"، وأن "أمامنا شتاء شديد الصعوبة".

وصف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الذي حذر "أمامنا شتاء شديد الصعوبة"، الخطر الذي يمثله أوميكرون بأنه "مرتفع للغاية". مشيرًا إلى أن النتائج الموثوقة التي تم الحصول عليها تشير إلى أن "احتمال زيادة حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في غضون يومين إلى ثلاثة أيام ضعف الإصابات بمتحو دلتا، ذكر جيبريسوس، أنه لوحظ زيادة سريعة في أرقام الإصابات بالعديد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

 

كانت فرنسا من البلدان التي سجلت أسرع زيادة في عدد الحالات الجديدة. وحتى مساء أمس، تم اكتشاف 179807 حالات إصابة جديدة في يوم واحد في فرنسا. بسبب الزيادة في فرنسا، من المقرر أن تدخل تدابير كورونا الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 3 يناير. وبحسب آخر البيانات المعلنة مساء الثلاثاء في إنجلترا وويلز، فإن عدد الإصابات الجديدة في يوم واحد تجاوز 129 ألفًا، وتجاوز عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الوباء بـ 18 حالة وفاة في المجموع 148 ألفًا. وأكدت السلطات البريطانية أن هناك تأخيرات بسبب عطلة عيد الميلاد في المعلومات المرسلة من أيرلندا الشمالية واسكتلندا، وأكدت أن عدد الحالات الجديدة لم يشمل بيانات هاتين المنطقتين.

هناك زيادة في عدد الحالات في اليونان أيضًا، أعلنت أثينا أنه في يوم الثلاثاء، تم اكتشاف 21657 حالة جديدة في غضون 24 ساعة. وأشار مسؤولون إلى أن هذا الرقم كان ضعف اليوم السابق. من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء اليوناي اليوم لاتخاذ قرار بشأن إجراءات كورونا الجديدة.

في الولايات المتحدة، أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه تم تسجيل أكثر من 440 ألف حالة جديدة خلال 24 ساعة يوم الاثنين. ومع ذلك، هناك شكوك حول عدد الحالات في الولايات المتحدة بسبب متحور أوميكرون.

من ناحية أخرى، يشير خبراء الصحة إلى أنه على الرغم من الزيادة في عدد الحالات، فإن العالم ليس عاجزًا في مواجهة جائحة كورونا. قالت ماريا فان كيركوف، أحد خبراء منظمة الصحة العالمية المسؤولين عن كورونا ، "لدينا الأدوات لإجبار الوباء على الركوع" ، وقالت إنه إذا تم استخدام هذه الأدوات بشكل صحيح، يمكن للبشرية إنهاء الوباء في عام 2022.

وتبقى المشكلة الأساسية في محاصرة وباء كورونا بالعالم هي عدم وصول اللقاحإلى البلدان الفقيرة، وصرح رئيس منظمة الصحة العالمية جيبريسوس أن 67 في المائة من سكان الدول الغنية يتم تطعيمهم، في حين أن التطعيم في البلدان الفقيرة أقل من 10 في المائة، وهو أكبر عقبة أمام نهاية الوباء.

اقرا المزيد: بدء تطبيق التباعد بين المصلين مجددا في الحرمين

موضوعات متعلقة