الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز.. اكتساح أحمر وكابوس وحيد

بعد أن أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عن صدام جديد لفريق النادي الأهلي بطل مصر، وفريق صن داونز الجنوب إفريقي في المجموعة الأولى، والتي تضم معهم كلًا من الهلال السوداني والمريخ السوداني.

سوف نستعرض مع حضراتكم جميع مواجهات الفريقين عبر التاريخ:

سبق وأن التقى الأهلي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي 10 مباريات جميعهم ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

استطاع الأهلي الظفر بخمس لقاءات، فيما كتب التعادل نهاية أربع مواجهات، وكان الفوز التاريخي الوحيد لصن داونز هو صاحب الذكرى الأسوأ في تاريخ الأهلي وجماهيره على المستوى القاري، حيث خسر الأهلي بخماسية نظيفة في خسارة تعد هي الأكبر للنادي الأهلي زعيم إفريقيا.

في عام 2001 كانت أولى المواجهات بين المارد الأحمر وبين بطل جنوب إفريقيا، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق وأحرز هدف الأهلي وقتها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الحالي للفريق، وفاز الأهلي إيابًا بثلاثية نظيفة وتوج باللقب تحت قيادة الداهية البرتغالية مانويل جوزيه في ولايته الأولى مع المارد الأحمر.

وتعد آخر أربع مواجهات في نفس الدور وهو ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2021 وقبل الماضي 2020، وفاز النادي الأهلي على صن دوانز بهدفين دون رد بالقاهرة قبل التعادل بهدف في الإياب بجنوب إفريقيا، وتكررت نفس النتيجة في الموسم الماضي؛ ليعاقب النادي الأهلي فريق صن داونز بالخروج مرتين متتاليتين من دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة التاريخية التي نالها الأهلي على يد فريق صن داونز في موسم 2019 ليدفع بطل جنوب إفريقيا الثمن غاليًا.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي في دور الـ 16 بدوري المجموعات، أحد أيام (25 أو 26 فبراير) بالقاهرة و(11 أو 12 مارس) بجنوب إفريقيا.

جاءت مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022 كالتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي - صن داونز - (جنوب إفريقيا - (الهلال السودان) - (المريخ السودان).

إقرأ أيضًا.. دائما تحت ضغط”.. تعليق مثير من موسيماني على قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال

موضوعات متعلقة