الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف العربي يحبط عملية نقل أسلحة لميليشيا الحوثي في صنعاء

تمكن تحالف دعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، من إحباط عمليات نقل أسلحة في العاصمة صنعاء، كانت ميليشيا الحوثي الإرهابية تعدها لتنفيذ عمليات ضد المدنيين.

وقالت التحالف العربي في بيان، إن تنفيذ العملية جاء استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية، مطالبا المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف بصنعاء.

وأكد التحالف ـ حسبما نقلت الإخبارية ـ أن الحوثيين نقلوا أسلحة نوعية إلى معسكر التشريفات أثناء مهلة التحالف، مشيرا إلى تدمير 9 مخازن للأسلحة بالمعسكر بعد نقل الأسلحة إليها، مشددا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت سابق استهدف التحالف مخازن للحوثيين بمعسكر التموين بصنعاء، مضيفة أن تحركات الحوثيين شهدها معسكر التموين قبيل استهدافه من التحالف.

وكان التحالف قد أعلن انتهاء المهلة التي أعلن عنها لميليشيا الحوثي لإخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي في صنعاء، وأنه سيفرض على الحوثيين احترام نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وشن التحالف في الأيام الماضية هجوما كبيرا على مطار صنعاء، بعدما ثبت أن ميليشا الحوثي الإرهابية تتخذ منه وكرا لشن هجمات على الأعيان والمدنين.

اقرأ أيضًا| تحالف دعم الشرعية يحبط محاولة استهداف مطار أبها الدولي