الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد نوات الإسكندرية 2022

كشفت محافظة الإسكندرية عن تفاصيل عن النوات الشوية التي تتعرض لها المحافظة خلال فصل الشتاء الحالي، وأوضحت المحافظة أن عدد النوات يبلغ 23 نوة ممطرة على أماكن متفرقة بالمحافظة.

ووفقًا للجداول التي أعلنتها المحافظة عن النوات الشتوية، فإنها بدأت بالفعل منذ شهر أكتوبر الماضي بنوة رياح الصليبة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، أما النوات المقبلة فتبدأ يوم الثلاثاء 28 ديسمبر بأنواء أعياد الميلاد وتستمر لمدة يومين حيث تصاحبها أمطار شديدة على المحافظة.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة صدور قرار بوقف العمل بنظام التعاقد بالحصة في المدارس

فيما أوضحت المحافظة أن نوة رأس السنة في 2 يناير ستكون ممطرة وتستمر لمدة 4 أيام، أما نوة الفيضة الكبرى فتستمر لمدة 6 أيام وتكون شديدة المطر ومن المتوقع بدايتها الثلاثاء 12 يناير.

وفي 19 يناير تتعرض المحافظة لأنواء الغطاس الممطرة والتي تستمر لمدة 3 أيام، أما أنواء الكرم تستمر لمدة 7 أيام، وتكون شديدة المطر، على أن تبد هذه النوة في 28 يناير المقبل، ويليها عقب ذلك أنواء الشمس الصغيرة والتي تبدأ الخميس 18 فبراير وتستمر لمدة 3 أيام.

النوات على مدار العام

وبالنسبة للنوات الأخرى على مدار العام، فتتعرض المحافظة لأنواء السلوم 2 مارس المقبل التي تستمر لمدة يومين، وتكون ممطرة، وتليها أنواء الحسوم في التاسع من مارس والتي من المتوقع أن تكون ممطرة أحيانًا.

فيما تتعرض محافظة الإسكندرية لعدد آخر من النوات، وتتمثل في أنواء الشمس الكبيرة وتستمر لمدة يومين ومن المتوقع بدايتها الخميس 18 مارس وتستمر لمدة يومين، ويليها أنواء عودة وبرد العجوزة في 24 مارس، وتستمر لمدة 6 أيام.

ثم بعد ذلك تتعرض الإسكندرية لرياح الخماسين في 23 ابريل والذي يوافق يوم الجمعة، وتستمر لمدة يومين، ويليها رياح النقطة في 18 يونيه وتستمر لمدة يومين، وأخيرًا رياح الصليب في 30 سبتمبر والذي يوافق يوم الخميس وتستمر لمدة 3 أيام.

الجدير بالذكر أن المحافظة تعرضت للعديد من النوات خلال شهر ديسمبر الحالي، حيث تعرضت لأنواء قاسم في الرابع من ديسمبر، وصاحبها عواصف شديدة كما تعرضت لأنواء الفيضة الصغيرة في 19 ديسمبر.