الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

«عندك جن ساكن الرحم».. كيف أوقع دجال فيصل بضحاياه لمعاشرتهن؟

دجال
دجال

فقر مدقع عانى ويلاته أيمن أبو سريع. بدأ حياته بالعمل على عربة لبيع الكبدة بمنطقة العتبة بمحافظة القاهرة. أزمات مالية دفعته لطرق باب عالم السحر والشعوذة بحا عن ثروة طائلة دون تكبد عناء ومشقة العمل الشريف. نصب شباكه على ضحاياه من السيدات بزعم قدرته على علاجهن من مس الجن ومعاشرته لهن ستشفيهن وتخرج الجن من أرحامهن.

البداية جاءت بعلاجه لعدد من الأثرياء ثم انتقل إلى مساعدة العاملين في التنقيب عن الآثار خلسة مقابل مبالغ مالية طائلة ترضي طموحاته المشبوهة.

في غضون فترة قصيرة ذاع صيت أبوسريع" تحت مسمى "دجال فيصل". اتخذ المنطقة الشعبية ذات الكثافة السكانية وكرًا لممارسة نشاطه غير المشروع.

"عندك جن ساكن الرحم، وهتتحاسبي على معاشرته ليكي" بهذه العبارة أقنع الدجال ضحاياه بأن السبيل الوحيد لشفائهن هو معاشرته لهن.

نهاية 2018 أوهم "أيمن أبوسريع" سيدة تدعى "بسمة" أنها تعاني من مس الجن الذي يسكن رحمها، ومقدما لها روشتة العلاج لإخراجه عن طريق معاشرته لها.

يناير 2019 تزوج "أيمن" من بسمة لكن زواجهما لم يستمر سوى 3 أشهر. طلقها غيابيا دون أن تدري حتى أخبرتها زوجة الدجال.

لم تكن بسمة ضحية دجال فيصل الوحيدة. تلقت اتصالا هاتفيا من أخرى تقيم بمنطقة ريفية أخبرتها بتعرضها لسينريو مشابه لما تعرضت له ما دفع أسرتها لحبسها خوفا من الفضيحة.

الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة رصدت قيام مجموعة من الأشخاص بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الإعلان عن أساليب الدجل والشعوذة على مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية.

تم تشكيل فريق بحث لتحديد ومتابعة القائمين على تلك الأنشطة ومن خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامى.

اقرأ أيضا: ليلة الرعب في الغربية.. طبيب يفتك بوالدته ويطارد والده بسكين

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه حملات مُكبرة استهدفت المتهمين بمقرات مزاولة نشاطهم المشار إليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريات أمن (الجيزة – الغربية – الشرقية – سوهاج).

أسفرت الجهود عن ضبط 4 متهمين حال تواجدهم بمقرات مزاولة أنشطتهم فى مجال الدجل والشعوذة بينهم المتهم "أيمن أبوسريع" داخل مركز كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة وبحوزته (مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التى تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم- شهادات مزورة منسوبة لإحدى أكاديميات الطب التكميلى – هاتف محمول - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى).

بمواجهته أقر بممارسته النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.