الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:37 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار البرهان: القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني

أكد مستشار قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، أن القوات المسلحة لن تفرط في أمن السودان.

وأوضح أن القوات المسلحة ستبقى منحازة لتطلعات الشعب السوداني، حسب أخبار عاجلة لـ العربية، مؤكدًا أن اتفاق رئيس مجلس السيادة وحمدوك هو أساس الرؤى السياسية للانتقال.

وأوضح مستشار البرهان أن النبرة الخلافية والعدائية بتظاهرات اليوم قد تؤثر على الانتقال في السودان، مؤكدا أن تظاهرات اليوم في السودان رفعت شعارات مختلفة ما يؤكد اختلاف الأجندة.

وفي تصريحات سابقة أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس، أن السودان يمر بمرحلة انتقالية حساسة، مشددا على أهمية عدم التفريط في أمن واستقرار البلاد ولافتا إلى أنه لا يمكن الحديث عن تحول ديمقراطي في البلاد بدون أمن.

وأوضح أن القوات ستكون إضافة حقيقية لفرض الأمن في البلاد و بدء مرحلة جديدة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي نصت عليها اتفاقية جوبا لسلام السودان.

وأضاف أن السودان مقبل خلال المرحلة القادمة على إجراء انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدا أنه لابد أن يسبق ذلك تحقيق السلام والاستقرار وبسط الأمن، للمساهمة في عودة النازحين واللاجئين لقراهم ومناطقهم حتى يتم حصرهم وتضمينهم في السجل الانتخابي.

اقرأ أيضًا| مجلس السيادة السوداني: بدون أمن لا يمكن الحديث عن تحول ديمقراطي في البلاد