الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

4 عملات عربية تتفوق على الدولار الأمريكي

أرشيفية
أرشيفية

هناك عملات لم يتمكن الدولار الأمريكي من التفوق عليها، ويعود هذا لأسباب مختلفة، منها موارد وثروات العالم يعتمد عليها منها النفط ومصادر الطاقة عموما.

اقرأ أيضا: المالية: 2.8 مليار جنيه إجمالى ضرائب ورسوم محصلة بجمارك بورسعيد في نوفمبر...

عملات عربية تتفوق على الدولار ولا تزال أعلى في القيمة

بلغت أسعار العملات العربية وخصوصا الدينار الكويتى، والدينار البحرينى، والدينار الأردنى، والريال العمانى، قيمة تتجاوز بكثير سعر الدولار الأمريكي.

ويعد الدينار الكويتى، أغلى العملات العربية، ويعادل أن 1 دينار كويتي 3.30 دولار أميركي، بفضل إنتاج النفط الكبير الذى زاد من ثروة الكويت، بحسب شبكة CNBC الأمريكية.

وقامت الكويت بجمع صندوق ثروة سيادي كبير، تديره هيئة الاستثمار الكويتية، لتساعد على ضمان بقاء الكويت مزدهرة على مر السنين.

ويأتي الدينار البحريني، في المرتبة الثانية من قائمة أغلى العملات العربية حيث يساوى 2.65 دولار أميركي.

استطاعت البحرين، أن تحافظ على سعر صرف الدينار البحريني منذ عام 2011، رغم موجة الانخفاض التي واجهت سوق النفط في العالم.

وجاء الدينار الأردني، في المرتبة الرابعة من قائمة أغلى العملات العربية مع نهاية الأسبوع الماضى مع وصوله إلى أكثر من 1.4 دولار أميركي.

وقامت الحكومة الأردنية، بربط دينارها بالدولار الأميركي بقيمة أعلى، حيث أن استقرار سعر الصرف يساعد في جذب الاستثمار الأميركي.

واستطاعت دولة الأردن أن تحافظ على قيمة الدينار مقابل العملة الأميركية على مدار العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين إلى الآن.

وجاء الريال العماني، الذى يعادل 2.60 دولار، في المرتبة الرابعة، حيث قامت سلطنة عُمان، بربط عملتها بالدولار بسعر صرف ثابت، وحافظ الريال العماني على قيمته مقابل الدولار للسياسة النقدية المشددة والقيود المالية.

كما قام صناع السياسة بسلطنة عمان، بتقييد المعروض النقدي لحماية البلاد من الحرب والصراع في منطقة الشرق الأوسط.