الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

اقتراح بتأجيل الانتخابات الرئاسية في ليبيا إلى فبراير المقبل

قدم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا مقترحا اليوم الأربعاء، بتأجيل الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 24 ديسمبر الجاري.

اقتراح المجلس الأعلى للدولة ينص على إجراء الانتخابات في فبراير القادم بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية، كما اقترح إجراء الانتخابات الرئاسية وفق قائمة تتكون من رئيس ونائبين ورئيس حكومة. قد مقترح المجلس نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة، عمر بوشاح، خلال مؤتمر صحفي.

يأتي ذلك بعد يوم من إغلاق باب قبول طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية في ليبيا مساء الثلاثاء.

وخلال لقاء يوم الثلاثاء بين رئيس مجلس الدولة خالد المشري مع السفير البلجيكي في ليبيا كريستوف دو باسومبيير، قال المشري وفق بيان إنه يجب عقد الانتخابات "على أسس دستورية وقانونية لضمان عملية انتخابية نزيهة ومشاركة واسعة من قبل المواطنين" في اشارة لرغبته في تأجيل عقد الانتخابات لحين صياغة دستور.

وكان مجلس النواب الليبي أعلن في وقت سابق اليوم تشكيل لجنة من 5 أعضاء، للتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لرصد العقبات التي تعترض الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، في بيان إنه تقرر تشكيل لجنة تتواصل مع المفوضية الوطنية للانتخابات من أجل تحديد الصعوبات والعقبات التي تواجه العملية الانتخابية.

ولم يستبعد رئيس مفوضية الانتخابات الليبية في وقت سابق احتمالية تأجيل الانتخابات، وقال إنه بانتهاء فترة الطعون سيتضح ما إذا كان بالمقدور الالتزام بموعد 24 ديسمبرلإجراء الانتخابات الرئاسية.

في الخامس من ديسمبر، أعرب 70 نائبا ليبيا عن مخاوفهم من "التطورات السلبية في العملية الانتخابية" وطالبوا مجلس النواب بالانعقاد لفتح تحقيق ضد المفوضية العليا للانتخابات.

اقرأ المزيد: تشكيل لجنة لمراقبة المعوقات أمام الانتخابات في ليبيا