الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:24 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحبس 3 سنوات لـ4 موظفين في مصرع 6 أطفال بحريق مؤسسة عقابية بالمرج

حبس
حبس

عاقبت محكمة جنح المرج، 4 موظفين بوزارة التضامن، بالحبس 3 سنوات، لتسببهم بالخطأ، في وفاة 6 أطفال داخل المؤسسة العقابية فى المرج.

وأوضحت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المتهمين سمحوا لبعض نزلاء المؤسسة العقابية، بإدخال جهاز كهربائي «كاتل»، لاستخدامه داخل العنبر المغلق عليهم، وذلك بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل مكان عملهم، بما يعد إخلالا جسيما فى مهام وظيفتهم، التى تقتضى المتابعة والتفتيش على العنابر بشكل مستمر، الأمر الذى أضر ضررا جسيما بالارواح البشرية وممتلكات جهة عملهم.

اقرأ أيضًا: ضبط خمور مهربة داخل «ديسكو» ملك فنان معروف بالشيخ زايد

فيما أتضح للمحكمة أن المتهمين أهملوا في أداء مهام عملهم، المتمثلة فى متابعة العنابر والتأكد من خلوها من أى شئ يسفر عنه أى أضرار جسيمة تضر بحياة النزلاء أو جهة عملهم، موضحة أن ذلك تمثل فى وجود مسخن كهربائي «كاتل»، أدى إلى حدوث ماس كهربائي أسفرعن مصرع بعض النزلاء وإصابة البعض الآخر.

تفاصيل الواقعة

وكانت تلقت مديرية أمن القاهرة، بلاغا من المؤسسة العقابية فى المرج، بإندلاع حريق داخل أحد عنابر النزلاء، على الفور تم إخطار الإدارة العامة للحماية المدنية، وتم الدفع بـ4 سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.

وتبين عقب إخماد النيران، مصرع 6 اطفال من النزلاء، وإصابة آخرين. وكشف تقرير المعمل الجنائي، أن سبب الحريق ماس كهربائي بـ"كاتل" داخل العنبر، نتج عنه الحريق الذى أسفر عن الكارثة.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة، أن 4 موظفين مسئولين عما نتج عنه الحريق، بسبب أهمالهم فى متابعة العنابر والقيام بمهام عملهم المنوطين بها.

اقرأ أيضًا: قتل زوجته وأولاده الستة.. الإعدام شنقًا لـ«سفاح الفيوم»

وبعد انتهاء التحقيقات معهم، تم إحالتهم إلى محكمة الجنح، والتى قضت بحبسهم 3 سنوات.