الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

للتخلص من تساقط وضعف الشعر.. اعتمدي هذا الروتين

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تعاني الكثير من النساء والفتيات من تساقط وضعف الشعر، قد يكون ذلك لأسباب مختلفة، من بينها عوامل الجو الضارة، وعدم الحصول على عناصر غذائية كافية لتقويته، لذلك يفضل الاعتماد على روتين يومي للحد من هذه المشكلة.

يقدم لكم "الطريق" روتين يومي للعناية بالشعر للحد من مشكلة الضعف، كما أوصى أطباء التجميل، وهو كالتالي:

يفضل تخفيف شامبو الشعر بالماء قبل وضعه على الشعر مباشرة، حتى لا يستقبل الشكر كمية مركز من الكيماويات الموجودة بالشامبو.

يمكن إضافة ملعقة من القرنفل الناعم والبن وملعقة كبيرة من العسل على شامبو الشعر، وتركه لمدة 5 دقائق، لتغذية الشعر بالعناصر المختلفة.

الامتناع عن تمشيط الشعر بعد غسله مباشرة، لكونه يصبح ضعيفاً، ومن ثم يكون من اليسير تساقطه أثناء التمشيط، بل الأفضل أن يترك ليكون جاف.

استخدام مرطب يومي يريد إخفائها.. تعرفي على نقاط ضعف حساسة في الرجل
للشعر حتى لا يجف من العوامل الجوية، ومن ثم يصبح ضعيفاً.

اقرأ أيضاً: يريد إخفائها.. تعرفي على نقاط ضعف حساسة في الرجل

التخلص من الأطراف الضعيفة بصورة شهرية، لكونها تمتص العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية الشعر.

يفضل غسل الشعر مرة أو مرتين على الأكثر بصورة إسبوعية، حتى لا يتأثر بالماء، حيث يسهم في زيادة تساقط الشعر لاحتوائه على نسبة من الكلور والملح.

من الجيد تغيير تسريحة الشعر دائماً، حتى لا يكثر التساقط في جهة معينة من الرأس.

عند استخدام رابطة الشعر "الفيونكة" يفضل أن تكون قطنية، ويتم ربط الشعر بصورة يسيرة، ويراعى ألا يتم شد الشعر أثناء ارتداء الرابطة.

يفضل استخدام "المشط" الخشب عند تمشيط الشعر، والابتعاد عن المشط البلاستيك لكونه يساعد على تشابك الشعر حيث يولد طاقة كهربائية أثناء التمشيط، وهو ما يزيد من تساقطه.