الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

الصحة العالمية: متحور أوميكرون أكثر عدوى من ألفا ودلتا بـ 3 مرات

كورونا
كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن بيانات متحور "أوميكرون" أظهرت أنه أكثر عدوى من ألفا ودلتا بـ 3 مرات، حسبما أفادت العربية نت.

وأوضحت المنظمة أنه "لا يمكنها التنبؤ بتحورات فيروس كورونا"، مشددة على أن إنتاج لقاح عالمي موحد هو الحل الأفضل ضد وباء كورونا.

وأكدت في مؤتمر صحفي عُقد منذ قليل، أنها لم تتلق حتى اليوم، أي معلومات عن وفيات يحتمل أن تكون مرتبطة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وقال المتحدث باسم الصحة العالمية في جنيف، كريستيان ليندماير، إنه من المتوقع رصد المزيد من الإصابات، وبعدها بالتأكيد سيتم توفير معلومات أكثر عن طبيعة المتحور الجديد.

جدير بالذكر أنه تم رصد رصد المتحور الجديد، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "مقلق"، لأول مرة في جنوب إفريقيا.

وحتى الآن أعلنت أكثر من 30 دولة حول العالم تسجيل إصابات بالمتحور الجديد، وهو ما أثار القلق من سرعة انتشاره، فيما أعلنت دول عربية وأخرى أوروبية وقف حركة الطيران مع جنوب إفريقيا، و6 دول أخرى تقع بالجور من الدولة منشأ "أوميكرون".

اقرأ ايضًا| ألمانيا تسجيل إصابتين بمتحور أوميكرون