الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرك برلماني لمواجهة إعلانات العلاج وتشغيل الشباب الوهمية

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة يحذر فيه من الإعلانات المضللة والمشبوهة التي تقوم بها بعض القنوات الفضائية للعلاج من الأمراض المزمنة ومواجهة مشكلات الجنون والسحر والشعوذة.

اقرأ أيضا | مدحت بركات يهنئ الشعب الإماراتي وقياداته الحكيمة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين

هذا بالإضافة إلى الإعلان عن العديد من الوظائف وبمرتبات خيالية لتشغيل الشباب، حيث تقدم النائب بطلب الإحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفيما يلي نستعرض أبرز نقاط طلب الإحاطة:

- القنوات الفضائية تبث إعلاناتها الكاذبة والمضللة على مدار 24 ساعة يوميا وتتخللها الأغانى الهابطة والترويج بمشاهد خليعة ومؤسفة للمنشطات الجنسية.

- تستغل المواطنين من اهالينا البسطاء للهرولة وراء هذه الاعلانات المضللة على أمل الحصول على العلاج من خلال تقديم العلاج لهم بالاعشاب وادوية بدون روشتة طبية.

- كما يتم الإعلان عن فرص عمل بمرتبات وحوافز مالية كبيرة ومغرية تصل الى أكثر من 8 الاف جنيه للعمل كفرد أمن مع تقديم وجبات وعلاج مجانى لمن يرغبون فى العمل من خلال هذه الاعلانات الكاذبة والوهمية.

- هذه الإعلانات أخطر أنواع الجرائم الجنائية والاجتماعية التى تواجه المجتمع خاصة من البسطاء الذين يهرولون وراء هذه الإعلانات المضللة ويدفعون كل ما لديهم من أموال على أمل تحقيق النجاح فى كل ما يتعرضون له من أمراض ومشكلات اجتماعية.

- لابد من تدخل الحكومة لاحكام الرقابة على هذه القنوات خاصة أن هناك عددا من نجوم المجتمع فى الرياضة والفن والطب يشاركون فى هذه المهازل والاكاذيب.