الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرابطة الطبية: 99% من مصابي كورونا في الأصل مصابون بمتحور أوميكرون

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن سرعة انتشار المتحور الجنوب إفريقي الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، أكبر من سرعة انتشار المتحور دلتا بين الأطفال والشباب.

وأضاف رئيس الرابطة الطبية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن نسبة 99% من مصابي كورونا هم في الأصل مصابون بمتحور "أوميكرون" ولكن بأعراض خفيفة.

وتابع "عودة"، أن متحور أوميكرون لديه العديد من الطفرات وتركيباتها كانت موجودة في المتحورات السابقة، ولكن جزء منها يتواجد في بروتين معين ويعمل على انتشار المتحور بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا:سمير صبري عن محمد رمضان: « ينقصه ذكاء فني».. فيديو

وأوضح رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن "متحور أوميكرون لديه القدرة على الهروب من الأجسام المضادة أو ما تُسمى المناعة، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن متحور أوميكرون وصل إلى 23 دولة، وبالتالي فإن حظر السفر لن يمنع انتشاره".

واستكمل رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، قائلاً: "أكثر من ثلثي المصابين بكورونا موجودون في أوروبا، وأكثر من نصف المتوفين من أوروبا"، مشيراً إلى أن هذه الشائعات سببها أيضاً حروب سياسية واقتصادية بين شركات الأدوية وشركات التطعيم.

موضوعات متعلقة