الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2021 غدا

أرشيفية
أرشيفية

تنتهي غدا الخميس، فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021” والمُقام من 29/11 إلى 2/12/2021 برعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: الصناعات الهندسية: نخطط لإقامة معرض دائم للمنتجات في الإسكندرية بعد افتتاح المقر...

واستقبل المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء، نائب وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة برومانيا، دانييلا نيكولسكو ، في اليوم الثالث للمعرض.

جاء هذا اللقاء، بحضور ممثل شركة روم ارم الرومانية، المتخصصة في إنتاج الذخائر، وذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربي.

وأكدت دانييلا نيكولسكو، نائب وزير الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة الروماني، على أهمية دفع آفاق التعاون بين مصر ورومانيا، لافتة إلى أن مصر الشريك الأول لرومانيا في أفريقيا والشرق الأوسط، وتعتبر رومانيا بوابة مصر لدخول أوروبا.

وأشارت نيكولسكو، إلى أن النجاحات التي حققتها مصر مؤخرًا جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة، لتعزيز التعاون المشترك في ظل تحسن مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاقتصادي لمصر.

ومن جانبه، صرح المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا اللقاء يستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات، لافتا إلى انفتاح الوزارة على التعاون، وتحقيق التكامل بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الرومانية بما تمتلكه كل جهة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية.