الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شركة لقاحات: لا تفزعوا من أوميكرون.. التطعيم المزدوج يحمي منه

الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا
الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا

قال أوجور شاهين، الشريك المؤسس لشركة BioNTech، إن التطعيم المزدوج بحقنة فايزر Pfizer يجب أن يحمي من سلالة فيروس كورونا الجديد.

ونصحت منظمة الصحة العالمية الأشخاص المعرضين للخطر أو غير الملقحين، بما في ذلك أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، بتجنب السفر الدولي بسبب متغير أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، والذي وصفته بأنه يشكل "خطرًا عالميًا كبيرًا للغاية".

أوميكرون والمعروف أيضًا باسم B. 1.1.529 هو سلالة فيروسات التاجية مع عدد كبير بشكل غير عادي من الطفرات، تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي، ولكن تم العثور عليه منذ ذلك الحين في عينات من عدة أيام قبل ذلك في هولندا.

وبينما فرضت دول بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة قيودًا على السفر إلى جنوب إفريقيا، تم اكتشاف أوميكرون الآن في أستراليا وكندا وجمهورية التشيك وألمانيا وإسرائيل وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة وإقليم ريونيون الفرنسي.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة صادمة عن المتحور «أوميكرون»

ورداً على ذلك، أعادت دول مثل المملكة المتحدة فرض بعض قواعد فيروس كورونا، مثل ارتداء الأقنعة الإلزامي في الأماكن العامة، بحسب موقع "thenationalnews".

وفي الولايات المتحدة، قال الدكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن ، إن العلماء يحتاجون إلى أسبوعين لتقييم الخطر المحتمل للمتغير لأنه أعطى تحذيرًا من أن البلاد قد تواجه "موجة خامسة" من العدوى.