الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

«خطر كبير».. الصحة العالمية تكشف سبب ظهور «أوميكرون»

د مها طلعت المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
د مها طلعت المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

كشفت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، معلومات مهمة عن متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، والأسباب التي أدت لظهورة ومدى خطورته.

وقالت مها طلعت، في مداخلة عبر "Skype"، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: "العالم كله اهتز بسبب متحور كورونا الجديد، فهو سريع الانتشار، وهذا يستدعي القلق بشكل".

وأضافت: "أوميكرون ظهر في وقت العالم بأكمله أصبح في حالة استرخاء، بعد حصول الناس على اللقاح.. ساد اعتقاد بأنه لا يوجد داعي لارتداء الكمامة أو الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

اقرأ أيضًا: شاهد.. هل تختلف أعراض «أوميكرون» عن كورونا؟ الصحة العالمية تجيب

وتابعت: "لكن المتحور ظهر لينذرنا بأن السلاح الوحيد هو لبس الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، فضلا عن الجلوس في أماكن بها تهوية"، مشددة على ضرورة الالتزام بهذه التعليمات لأنها السبيل الوحيد للنجاة.

وأشارت المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن هذا المتحور هو الأخطر والأشرس، ويوجد به طفرات عدة، موضحة أن هذا المتحور ظهر نتيجة لاندماج أكتر من فيروس في جسم إنسان واحد
أو الانتقال من الحيوان إلى الإنسان.

واختتمت حديثها: "متحور "أوميكرون" يشكل خطرا كبيرا، والأشخاص المصابين به أصيبوا بفيروس كورونا من قبل، ولكن رغم ذلك لم يتأثر المتحور بالمناعة التي تشكلت لديهم".