الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرابطة الطبية: «أوميكرون» جعل العالم يدرك أهمية اللقاحات.. فيديو

متحورات كورونا
متحورات كورونا

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد "أوميكرون" عمل على إدراك العالم بأكمله أهمية توزيع اللقاحات.

ووصف" عودة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكستر نيوز"، دول أوروبا وأمريكا بالدول الغنية والأنانية، مشيرا إلى أنها لم تدرك الطريقة الوحيدة لمجابهة فيروس كورونا ومتحوراته الخطيرة، هي توفير اللقاحات لجميع الدول بصورة عادلة وفي أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد»: كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تضرب مصر.. فيديو

وأضاف رئيس الرابطة الطبية، أن الطريقة الوحيدة للتصدي إلى المتحورات الجديدة من فيروس كورونا التاجي هي التلقيح، مشيرًا إلى أن الإعلان عن انتشار متحور "أوميكرون" كان مبالغا فيه؛ لعدم وجود معلومات مؤكدة تثبت أن هذا المتحور أكثر خطرا من متحور "دلتا".

وكشف الدكتور فؤاد عودة، أنه يتم إجراء أبحاث على المصابين بالمتحور "أوميكرون" لمعرفة عدد المصابين الحاصلين على اللقاح؛ للتأكد من قوته على الهروب من المناعة.

وتابع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، أنه لم يتوفى شخص واحد بمتحور "أوميكرون"، وأن وأعراض الإصابة به بسيطة وينتشر أكثر بين الشباب والأطفال، موضحا أن نصف المصابين به من الحاصلين على لقاح كورونا.

موضوعات متعلقة