الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فيفا» يضع الأهلي في ورطة كبيرة.. والأحمر مهدد بفقدان لاعبيه بالمونديال

الأهلي
الأهلي

أصبح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في ورطة، بعد إعلان الاتحلد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مواعيد بطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، والمقرر اقامتها في الإمارات في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير 2022، وهو ما يتعارض مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستقام في الكاميرون في الفترة بين 9 يناير حتى 6 فبراير.

وأصبح الأهلي مهددًا بشكل كبير، بخوض إحدى مبارياته في كأس العالم للأندية دون لاعبيه الدوليين، الذين سيكونوا رفقة المنتخب الوطني والمنتخبات الأفريقية الأخرى.

ويضم الأهلي عددًا من اللاعبين الدوليين، أبرزهم محمد الشناوي، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، كما يلعب علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع مالي، مع احتمالية انضمام بدر بانون لمنتخب المغرب.

وفي حالة وصول منتخب مصر أو المنتخبات الأخرى إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، سيعني غياب لاعبي الأهلي الدوليين عن أول مباراة في كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا: بمشاركة محمد صلاح.. «فرانس فوتبول» تكشف عن الفائز بالكرة الذهبية الليلة

الجدير بالذكر أن الأهلي يترقب مراسم قرعة كأس العالم للأندية، في السادسة مساء اليوم الاثنين، لتحديد مواجهاته في المونديال.