الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل… الصحة العالمية تحذر من المتحور الجديد «أو ميكرون»

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية، من احتمالية انتشار متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، على المستوى العالمي بشكل كبير على مستوى العالم، مشددة على وجود قدر كبير من عدم اليقين إزاء قدرة «أوميكرون» على التغلب على جهاز المناعة.

وأشارت في تقرير فني مقدم لأعضائها الـ194، اليوم الاثنين، إلى أن الزيادة في الإصابات بكورونا، قد تحدث اعتمادًا على خصائص المتحور الجديدة، محذرة من عواقب وخيمة لهذا الانتشار.

وأضافت أن تقييم مجمل الخطر العالمي المتعلق بـ«أوميكرون» مرتفع للغاية، وحثت الدول الأعضاء على الإبلاغ عن أول حالات وبؤر تفش للمتحور الجديد، وتسريع وتيرة التلقيح خاصة بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

اقرأ أيضا : فلسطين تدين اقتحام الرئيس الإسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في الخليل

وطالبت المنظمة الدول الأعضاء باتباع نهج يستند إلى المخاطر لتعديل إجراءات السفر الدولي في الوقت المناسب، ووضع خطط ملائمة للتعامل مع الهجرة لضبط الخدمات الصحية.

وقالت إن «أوميكرون» لديه عددا غير مسبوق من زيادة التحورات، وبعضها يثير القلق بالنسبة للأثر المحتمل على مسار الجائحة، مشددة في الوقت ذاته على أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للوصول إلى فهم أفضل لاحتمال تغلب «أوميكرون» على اللقاحات والمناعة المكتسبة بعد الإصابة.