الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

خاص.. كشف أسباب استبعاد العامري فاروق من مجلس إدارة الأهلي

العامري فاروق
العامري فاروق

اشتعلت خلال الساعات القليلة الماضية أزمة جديدة داخل أروقة النادي الأهلي بعد تردد أنباء عن استبعاد العامري فاروق الفائز بمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الماضية.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي لـ "الطريق" عن كواليس إصدار قرار اللجنة القضائية باستبعاد العامري فاروق وعدم اعتماد نتيجة نجاحه، كما أوضح نص اللائحة الداخلية المستند إليه القرار.

وقال المصدر: "العامري فاروق لم يُعلن كفائزًا بمنصب نائب الرئيس في انتخابات الأهلي، وتم استبعاد إسمه من اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات".

وأضاف المصدر: "الأزمة تكمن في أن اللائحة الداخلية تنص على أن يتم انتخاب العامري فاروق بنظام التذكية، باعتباره دون منافس وهي بطريقة الاستفتاء من أجل الحصول على نسبة 25% من أجمالي الحاضرين، وليس بطريقة الانتخاب كباقي الأعضاء والمناصب كما حدث".

وواصل: "نص اللائحة يقول إنه يتم فوز المترشح الحاصل على أعلى الاصوات فإذا تساوى أثنان أو أكثر فى عدد الاصوات، أجريت قرعة بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة لتحديد المرشح الفائز، وإذا كان عدد المترشحين مساوياً للعدد المطلوب انتخابه على وفق مقاعد مجلس الادارة أو كان عدد المرشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لإعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25 % على الاقل من عدد الحاضرين".

واختتم: "اللجنة الأولمبية اعتمدت تقرير اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي بدون العامري، وسيتم خلال أيام التنسيق مع المجلس الجديد لحل الأزمة أو لتحديد كيفية انتخاب نائب رئيس النادي".

تجدر الإشارة إلى أن العامري فاروق قد نجح في حصد ما يزيد عن تسعة عشر ألف صوتًا، في ظل حضور ما يزيد عن 22 ألف عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يتوجه إلى قطر استعدادًا للمشاركة في كأس العرب