الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يشتري دبابة ويحولها إلى سيارة أجرة.. فما القصة؟ «فيديو وصور»

رجل يشتري دبابة ويحولها إلى سيارة أجرة
رجل يشتري دبابة ويحولها إلى سيارة أجرة

فى قصة طريفة وغريبة من نوعها، قرر رجل دفع 20 ألف جنيه إسترليني لشراء دبابة سابقة تابعة للجيش البريطاني بالتقسيط، لاستخدامها كسيارة أجرة.

وفى التفاصيل، اشتري الرجل حاملة الأفراد المدرعة "Merlin Batchelor" من طراز "FV 432"، والبالغ طولها 17 قدمًا، ويمكنها أن تتسبب في نفس القدر من الضرر مثل الطرازات الأخري التى تحمل سلاح بسبب هيكلها القوي.

واللافت في القصة، أن ميرلين البالغ من العمر 38 عامًا سيدفع 240 جنيهًا إسترلينيًا فقط سنويًا "حوالي ثلث ما ينفقه على سيارته هوندا سيفيك" كقسط للمدرعة، وينتظر الحصول على الموافقة لتشغيل الوحش كسيارة أجرة.

ويقول ميرلين إنه يخطط لتحصيل 600 جنيه إسترليني في الساعة، و200 جنيه إسترليني عن كل ساعة بعد ذلك، مع مساحة تتسع لما يصل إلى تسعة ركاب.

وأضاف أن المدرعة تحتوي على مقاعد منجدة مريحة، بالإضافة إلى تلفزيونًا وشعلة.

ويذكر أن الأب لأربعة بنات يستخدم السيارة العسكرية السابقة للقيام بالتسوق الأسبوعي في Asda ويأخذ بناته الأربع، الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و13 سنة، إلى منتزههم المحلي في نورويتش، نورفولك.

وعند سؤاله لماذا اشتراها؟.. أجاب قائلًا: "أردت فقط دبابة.. كنت أرغب دائمًا في بناء قلعة ذات يوم ويبدو أنها تتماشى مع الفكرة الدفاعية بأكملها".

اقرأ أيضًا: «يحول الخردة لتحفة فنية».. أمير عبد العظيم: أتمنى خدمة بلدي وتعليم الفن للأطفال والشباب «صور»

وأشار إلى أن: "المركبة المدرعة كانت موجودة في حقل شخص ما لمدة 40 عامًا قبل أن أشتريها".

وتابع: "هناك بعض السلبيات، حيث يمكن للمدرعة السفر حوالي ستة أميال لكل جالون من الوقود، لذا فإن الاحتفاظ بها معبأة بالبنزين سيكلف ذلك نقودًا ليست بالسيطة.

ويقول ميرلين: "في الأسبوع الماضي، قال عامل محطة البنزين إنه أكثر شيء ترفيهي قد رآه على الإطلاق".

وأوضح الأب، إن قيادتها سلسة للغاية بمجرد أن يتم تشغيلها، كما أنها جيدة جدًا مع الحفر".

وأضاف: "الفتيات الثلاث الأصغر يعشقن ذلك، ويريدون الذهاب إلى المدرسة فيها، وكانت ابنتي الكبرى من المعجبين فى البداية بالفكرة، ولكن هي الآن فى المدرسة الثانوية وتقول "لا أريد لأصدقائي أن يعرفوا".

وفي حديثه لشبكة "سي بي إس نيوز" قال: "يبدو أن الكثير من الأشخاص الآخرين مهتمون بالرحلة أيضًا: "أولا، كان لدي جيران، ثم يسأل الأصدقاء، ثم أصدقاء الأصدقاء، ثم أشخاص لم أكن أعرفهم يسألونني هل يمكنني اصطحابهم معي".

في الوقت الحالي، فإن رخصة ميرلين هي لنقل الركاب لحفلات الزفاف والجنازات، ويأمل الأب لأربعة بنات في الحصول على تصريح آخر للقيام بمزيد من الأحداث المتنوعة مثل الحفلات الموسيقية وحفلات أعياد الميلاد

.