الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

المبعوث الأممي لليمن: هجمات الحوثيين على مأرب تضعف الوصول لحل تفاوضي

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن- هانز جروندبرج
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن- هانز جروندبرج
القاهرة

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانز جروندبرج، إن الهجمات المستمرة للحوثيين المدعومين من إيران، ضد محافظة مأرب أضعفت فرص إيجاد حل تفاوضي للأزمة في البلاد.

جاء ذلك في ختام زيارة ممثل الأمم المتحدة، جروندبرج إلى مصر، اليوم الأربعاء، بعد لقاء رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، ووزير الخارجية سامح شكري، في العاصمة القاهرة.

ووفقًا للبيان الأممي، صرح جروندبرج أن الحلول الجزئية في اليمن لن توفر حلًا مستدامًا، وأنه يجب التركيز على الأولويات العاجلة للحد من تأثير الحرب على المدنيين.

وشدد هانز جروندبرج الذي يتواجد في القاهرة منذ الأحد الماضي، على أن استمرار هجمات الحوثيين على مأرب أضعفت فرص إيجاد حل تفاوضي للأزمة في البلاد، وقال: "لا يوجد حل عسكري مستدام للصراع.. يجب على جميع الأطراف إعطاء الأولوية لسلامة المدنيين من خلال الحد من العنف بدلا من التعامل مع المكاسب العسكرية".

ويسيطر الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن على العاصمة صنعاء، وبعض المناطق منذ سبتمبر 2014، فيما تدعم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية الحكومة اليمنية ضد الحوثيين منذ مارس 2015.

تتصاعد حدة النزاع في مأرب ومحيطها، والتي تعد آخر معاقل الحكومة الشرعية والتي تضم حقول النفط والغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا: مستشار وزير الدفاع اليمني: سقوط مأرب يحول اليمن لأكبر قاعدة إرهابية إيرانية في المنطقة

موضوعات متعلقة