الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

المفوضية العراقية: تصريحات المسئولة الأممية تأكيد على نزاهة الانتخابات

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، إن تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، "جينين بلاسخارت" تؤكد على نزاهة الانتخابات العراقية.

وجاءت تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي، حسبما أوضح عضو الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، ووفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

اقرأ أيضًا| برهم صالح يؤكد ضرورة حماية الأمن والاستقرار في العراق

وشدد عماد جميل على أن الدعم الدولي ليس جديداً بل تواصل منذ انتهاء العملية الانتخابية العراقية، وهذا تأكيد على ما تم التصريح به سابقاً بأن الانتخابات كانت نموذجية وتختلف عن سابقاتها.

وأوضح أن مجلس المفوضية وبعد إنهاء عملية العد والفرز اليدوي الخميس المقبل، سيكمل قراراته ويقوم برفعها إلى الهيئة القضائية للبت بها.

وأضاف "جميل" أن الهيئة القضائية تستغرق 10 أيام لحسم القرارات والبت بها، لكنها قد تستغرق وقتاً أقل لقلة الطعون، ومن ثم بعدها تبلغ المفوضية بالبت، والمفوضية تعلن النتائج النهائية.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، أمس الإثنين، أن الهيئة القضائية للانتخابات ألزمتها بإعادة العد والفرز اليدوي للجان المطعون بها.

وأكدت أنها عرضت على مجلس المفوضين آخر مستجدات العملية الانتخابية، بعد أن تم النظر في كافة الطعون المرسلة إلى الهيئة القضائية للانتخابات، البالغ عددها 1436 طعنا، حيث وردت آخر القرارات الصادرة عن الهيئة، والتي تضمنت 1415 قرارا برد طعون المرشحين".