الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ممثلة البنك الدولي: كورونا قد تدفع 40 مليون إفريقي إلى حافة الفقر «فيديو»

ممثلة البنك الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط «بثينة جرمازي»
ممثلة البنك الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط «بثينة جرمازي»

قالت ممثلة البنك الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط، «بثينة جرمازي»، إن الصدمة الاقتصادية لجائحة كورونا لها آثار كبيرة على إفريقيا، وقد تدفع حوالي 40 مليون إلى حافة الفقر.

وأوضحت «جرمازي»، خلال كلمتها في قمة «الكوميسا»، المنعقده حاليًا بالعاصمة الإدارية، أن جائحة كورونا أدت إلى زيادة الديون العامة، وخلقت حالة من الركود الاقتصادي، ما أثر على الشباب والمرآة وغيرهم من الفئات.

وأشارت ممثلة البنك الدولي إلى أن البنك الدولي أصدر حوالي 20 مليار دولار إلى إفريقيا بهدف حماية الفقراء وغيرهم ومن أجل التعافي من أزمة جائحة كورونا.

وأوضحت إلى أن أحد الدورس المستفادة من الجائحة، تتمثل في توحيد الجهود بين الدول والتنسيق الداخلي وحل مشاكل الحدود والسعي لتحقيق التعافي من كورونا.

اقرأ أيضًا: رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يناشد دول «الكوميسا» بانتاج لقاح كورونا.. فيديو

وأشادت ممثلة البنك الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط، بتوجه قمة «الكوميسا» نحو التحول الاقتصادي الرقمي الشامل في المنطقة، وهو ما سيؤدي إلى تنمية إفريقيا وتزويد رأس المال بداخلها.

وتستضيف العاصمة الإدارية، أعمال القمة الحادية والعشرون للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي، تحت شعار تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي.

تأتي رئاسة مصر لقمة «الكوميسا» بعد مرور عشرين عامًا على رئاستها في عام 2001، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تواجهها دول التجمع بسبب تفشي جاحة كورونا.