الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبروك عطية يثير الجدل بعد تصريحه: من تطلب الطلاق لزواج زوجها من أخرى جزاؤها جهنم

مبروك عطية وزواج الرجل بامرأة أخرى
مبروك عطية وزواج الرجل بامرأة أخرى

في أعقاب إعلان "بيج رامي" بطل كمال الأجسام زواجه من امرأة أخرى، تداول رواد مواق التواصل الاجتماعي فيديو للدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، بسبب تصريحه حول موقف المرأة من زواج زوجها من امرأة أخرى.

وفي أحد الأحاديث للدكتور مبروك عطية قال: "الزوجة لا يحق لها أن تطلب الطلاق بسبب زواج زوجها من أخرى، وتكون آثمة وجزاؤها جهنم، والعدل ليس شرطا في تعدد الزواج".

رد السوشيال ميديا على فيديو مبروك عطية

وأنهالت التعليقات من المواطنين على حديث مبروك عطية، وقال محمد الليثي، أحد رواد فيس بوك: "جايز مبروك عطيه بيقول الحُكم بفجاجة..انما بصراحة شديدة هو دا الحكم الصحيح اللي درسته في الأزهر على يد مشايخ أقل بكثيرر يعني من مبروك عطية".

وعلق صابر النمر، أحد رواد فيس بوك: "بيتكلم دينيا صح هذا شرع الله لا يوجب استئذان، في الأول والأخر ده عالم دين لا يصح الإساءه إليه".

كتبت زهرة الحياة: "يا سلام والزوج الندل اللي تكبره مرأته وتقف جنبه ويروح يتجوز عليها ده اسمه إيه بقى".

وكتبت وعد جمال: "أولا المشكلة مش في جوازه ولكن هل هو قادر ماديًا وصحيًا وفكريًا لتأهيل لفتح بيت من الأساس طيب تمام قادر ميظلمش ويراضي الكل تمام قادر لما يخلف يطلع أطفال مش معقدين وحبين بعض بغض النظر عن اختلاف الأرحام..لو دا تمام يبقى مبروك عليه الجوازة الرابعة وأؤيده كمان".

هجوم ناهد أبو القمصان على مبروك عطية

ومن جانبها، هاجمت نهاد أبوالقمصان، ناشطة سياسية في مجال حقوق المرأة، الشيخ مبروك عطية، على ما صرح به في فيديو على قناة "إم بي سي" مصر، واصفة ما يقوله بالعبث، وأن هذه الأقاويل مخالفة للشرع، مطالبة القناة بوقف بث هذه الفيديوهات.

اقرأ أيضًا: مبروك عطية: توزيع الميراث وصاحبه على قيد الحياة ”هيودينا جهنم”

وطالبت في حديثها قناة "إم بي سي مصر" بوقف هذا العبث الذي يقوله الشيخ مبروك عطية حول قضية الزواج الثاني وأن الزوجة الأولى مصيرها جهنم، حيث إن هذه الأقاويل ليست مخالفة للشرع فقط بل للقانون السعودي أيضاً الذي ينص على أن يتم الزواج الثاني للزوج أمام القاضي في حضور الزوجة الأولى وتخييرها على البقاء أو الانفصال.

وشدد "أبو القمصان" في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس" على أنه يحق للزوجة طلب الطلاق من زوجها لوقوع الضرر في حال زواج الزوج بامرأة أخرى.