الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

وزير البترول يبحث التعاون المشترك مع رؤساء الشركات العالمية وقيادات المنظمات الدولية للطاقة

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عدد من اللقاءات والمباحثات مع رؤساء الشركات العالمية و قيادات المنظمات الدولية للطاقة ويأتي ذلك في إطار مشاركته في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول " أديبك 2021 " لبحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين الجانبين .

والتقى المهندس طارق الملا مع الدكتور فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر ووكالة الطاقة الدولية لإنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 الذي تستضيفه مصر العام المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأكد وزير البترول على حرص مصر على التعاون والتنسيق مع الوكالة الدولية كمنظمة دولية ذات ثقل عالمى و سبق لها التعاون في هذا المجال مع الدول المستضيفة للدورات السابقة من المؤتمر .

وعلى الصعيد الآخر، أشار المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية إلى حرصها على تعزيز التعاون مع مصر وتقديم كافة سبل الدعم وتعزيز عوامل النجاح اللازمة لفرص نجاح مخرجات القمة المقبلة بشرم الشيخCOP27.

واتفق الملا وبيرول على اعداد مقترح لخطة عمل محددة للتعاون بين مصر ووكالة الطاقة الدولية في الترتيب لقمة COP27 ليتم مناقشتها خلال زيارة المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية لمصر لحضور مؤتمر مصر الدولى للبترول " ايجبس 2022 " في القاهرة ، حيث ابدى المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية ترحيبه بالمشاركة كمتحدث رئيسي في الدورة القادمة من مؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022) المقرر عقده في شهر فبراير المقبل.

اقرأ أيضا: رواد الهندسة: نعمل على مشروع توسعة ميناء العين السخنة

كما عقد وزير البترول اجتماعات مع رؤساء كبريات شركات البترول الامريكية شملت شركات هاليبرتون وبيكرهيوز لبحث أنشطتها الحالية في مصر وتعزيز التعاون مع قطاع البترول.

اقرأ أيضا: الصناعات المعدنية: انخفاض أسعار الحديد بعد إيقاف فرض تدابير وقائية على واردات...

وأشار الملا خلال اللقاء إلى أن النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية في قطاع البترول جذبت أنظار الشركات العالمية الكبرى مثل اكسون موبيل وشيفرون وشجعتها على الدخول والعمل في مجال البحث والاستكشاف في مصر ، مشيراً إلى أن التحديات التي فرضتها جائحة كورونا أظهرت مدى أهمية التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الشركات والجهات المعنية لمواجهة هذه التحديات والعودة لازدهار صناعة البترول العالمية .