الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصابة لخطف الأطفال تتزعمها سيدة.. سر شائعة أثارت الفزع في المنوفية

خطف أطفال - تعبيرية
خطف أطفال - تعبيرية

سقوط عصابة لخطف الأطفال بالمنوفية، هكذا روج البعض لواقعة بثت الرعب في قلوب الكثرين لاسيما أولياء الأمور إلا أن الحقيقة جاءت مغايرة تمامًا.

الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية كشفت ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع "فيسبوك" متضمناً الادعاء بإلقاء القبض على تشكيل عصابى متخصص فى خطف الأطفال بمركز أشمون بالمنوفية.

متداولوا المنشور زعموا بأن من ضمن التشكيل سيدة وسابقة خطفها لعدة أطفال بإحدى القرى بذات المركز والعثور بحوزتها على أجندة تحوى على بعض البيانات بدعوى تنفيذ مخطط لسرقة الأطفال وهروب بعض أفراد التشكيل.

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله من إدعاءات فى هذا الشأن، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى ضبط إحدى السيدات بإحدى القرى بدائرة المركز تستجدي المارة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

اقرأ أيضًا: فتاة التيك توك حنين حسام تصرخ من داخل القفص: ”راعوا ظروفنا.. حرام عليكم”

في سياق آخر، كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بالغربية عن ملابسات سرقة أجهزة كهربائبة من داخل إحدى المدارس.

تبلغ لقسم شرطة أول طنطا بمديرية أمن الغربية من مسئولى إحدى المدارس باكتشافهم سرقة ("3 شاشات كمبيوتر - 2 كيسة" من داخل أحد فصول المدرسة - شاشة كمبيوتر - مبلغ مالى من داخل أحد المكاتب بالمدرسة).

جرى تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، لهما معلومات جنائية، يقيمان بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافهما وأمكن ضبط أحدهما، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الآخر بأسلوب تسلق سور المدرسة.