الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة بنها: حظر دخول الطلاب غير الملقحين بدءًا من الغد (فيديو)

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، بدء تطبيق الجامعات لقرار منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا بداية من غدًا الإثنين 15 نوفمبر 2021، موضحًا أنه تم تطعيم 33 ألف طالب وعضو هيئة تدريس، بواقع 25 ألف و500 طالب و3000 عضو هيئة التدريس و5000 من الإداريين.

وأضاف جمال سوسة في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أنه سيتم تطبيق القرار الوزاري لرئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لعام 2021، والذي ينص على حظر دخول أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا.

إقرأ أيضًا كيف تتجنب الأمراض الجلدية في فصل الشتاء؟ (فيديو)

وأوضح رئيس جامعة بنها، أنه يوجد 11 نقطة للتطعيم داخل الجامعة ثابتة ومتحركة حتى الطلاب الذين عمرهم أقل من 18 سنة يتم تطعيمهم بلقاح فايزر، وأصبح هناك نقاط متحركة داخل الجامعة.

وتابع: "مكاتب تكنولوجيا المعلومات بالجامعة يتم عمل قاعدة بيانات بها لكل منسوبي الجامعة الحاصلين على لقاح كورونا"، مؤكدًا: "مش هيسمح لأي من المنسوبين للجامعة بالدخول إلا بعد التطعيم أو بحصولهم على شهادة معتمدة بي سي آر بأن هذا الشخص سليم وغير مصاب بفيروس كورونا وهذا التحليل يجدد تلقائيًا كل أسبوع، أو يكون لديه عرض مرضي يمنعه من الحصول على اللقاح".