الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وقوع آدم في حبك.. يكلفك الكثير من المجهود

الفوز بالحبيب
الفوز بالحبيب

تحاصر الإنسان أحيانا رغبة عارمة في الارتباط بشخص ما، قد يقف أمامها عاجزا لا يدري كيف يواجه تلك الرغبة ويحولها إلى واقع ملموس وحياة مليئة بالسعادة والحب، وقد يسعى بكل طاقته في ترجمة هذا الحلم دون تردد، حيث يدرك جيدا الطرق المثلى في الوصول إليه.

الأمر لا يتوقف على رجاحة العقل ونضوج العواطف، وإنما على قوة الشخصية والجرأة، اللتان تمنحان الإنسان قدرة في التعامل مع رغبته هذه، بخطوات عدة كأن يقوم بلفت أنظاره إليه من خلال المرح أو الجدية، كلٍ على حسب شخصية المحبوب، كما يمكن أن يظهر الشريك اهتمامه البالغ بأحاديث المحبوب، فمن شأن ذلك أن يشعره بمدى الحب الذي يخفيه المحبوب له.

يقدم لكم "الطريق" التركيز على الخطوات اللازم اتخاذها والتي تيسر على المرأة الفوز بشريك الحياة، أهمها:

الحذر من التصرف مع المحبوب أو الشخص المرغوب في الارتباط به بعكس طبيعة شخصيته، حيث أوضحت دراسة أجرتها جامعة واشنطن أنه على المحب أن يتعامل بطبيعته وأن يظهر روح المرح والثقة التي يتمتع بها.

اقرأ أيضاً: منها تكذيب الشريك.. مواقف تهدد استمرار العلاقة

كما لابد من ظهورهم بشكل جذاب وهذا من الأشياء الهامة بالنسبة للطرف الآخر، أن يرى محبه بهذا الشكل الأنيق أفضل له من أن يشعر بوجود خطأ ما بمظهره.

يجب على المحب أن يتخلى عن شعوره بالذات، فلابد أن يقف الأمر عن حد الثقة بالنفس فقط لا يتخطى إلى حد الغرور، فقد يقتل هذا الأمر مشاعر الشريك نحوه مع الوقت، ويجعله يرفض الارتباط بشخص لا يستطيع أن يحب سوى نفسه.

على المحب أن يراقب تصرفاته في اللقاء الأول بالحبيب، ورؤية تصرفاته بصور أكثر قرباً.

كذلك يجب التودد إلى المحبوب بطريقة مثلى تسهم في التقرب إليه وإشعاره بالمشاعر التي يكنها له الشريك، تكمن هذه الطريقة في البسمة الدائمة، وتبين أنها تفعل المعجزات بمشاعره لأن جاذبية المحب تزيد بكثرة الابتسام.

الاستماع جيداً للشريك، حيث يلعب الإصغاء لأحاديث الحبيب والمناقشة معه بهدوء واتزان دورا هاما في إشعاره بالحب نحوه والاهتمام به.

كما أنه لا مانع من أن يطلب الإنسان المساعدة من الشريك، قد يكون الأمر هكذا بصورته الظاهرية، ولكن في الحقيقة الهدف منه هو إدخاله حياته.

أن يكون هناك لغة سرية تجمع بين كل حبيبين، ولكن إذا كان الأمر حبا من أحد الأطراف، فلابد أن يتولى هذا الطرف مهمة خلق هذه اللغة، أو اقتراح الأمر على الحبيب، فمن شأن ذلك أن يؤسس مشاعر قوية بينهما.