الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

الرابط الرسمي لموقع وزارة الصحة والسكان لتسجيل لقاح كورونا للمواطنين والمسافرين.. بالخطوات

لقاح كورونا
لقاح كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان، عدد من الخطوات والإجراءات لراغبي تلقي لقاح فيروس كورونا سواء كانوا مقيمين داخل مصر أو الراغبين في السفر، نظرا لأهمية تلقي اللقاح كشرط أساسي في العديد من التعاملات الحالية خاصة المسافرين، الذين يُشترط حصولهم على لقاح كورونا والبطاقة الصحية التي تثبت ذلك حتى يتمكنوا من مغادرة البلاد، فإذا كنت مقيما داخل مصر أو على وشك السفر وتريد أخذ اللقاح.. عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على اللقاح. 

خطوات التسجيل للقاح كورونا

1- الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل للقاح كورونا وهو: www.egcovac.mohp.gov.eg

2- الضغط على التسجيل لطلب اللقاح.

3- اختيار الفئة المستهدفة وإذا كنت مسافرا اختار فئة المسافرين.

4- إدخال بياناتك الشخصية بشكل صحيح وتشمل الاسم الرباعي والرقم القومي والهاتف المحمول.

5- في حالة السفر لابد من كتابة البلد المسافر إليها وسبب السفر.

6- تحميل ملف خاص بالتاريخ المرضي إن وجد.

7- تحميل صورة شخصية لك، واختيار مكان وموعد التطعيم.

8- بعد الانتهاء من التسجيل ستصلك رسالة بنجاح التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا.

9- للمسافرين: لابد من وجود بعض الأوراق التي تثبت سفرك للدولة التي قمت بتسجيلها على موقع الوزارة كتأشيرة عمل، أو جواز السفر، أو تذكرة طيران.

اقرأ أيضا | الصحة: تسجيل 903 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و65 وفاة

كورونا في مصر

حالات كورونا في مصر

في سياق متصل، استقبلت مستشفيات العزل أمس الأحد، عددا من مصابين فيروس كورونا المستجد، وجرى عمل الإجراءات والتحاليل اللازمة لـ 903 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها وإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عبر موقعها الرسمي "فيس بوك"، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 283225 حتى اليوم، كما أعلنت الوزارة وفاة 65 حالة جديدة.

اقرأ المزيد | كورونا في وجه جديد.. ”هيهي” يضرب مقاطعات صينية

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 283225 حتى اليوم.

مواجهة كورونا

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 337485 من ضمنهم 283225 حالة تم شفاؤها، و 19076 حالة وفاة.