الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

عاجل… ”الوزراء”: مصر تستعد لاستضافة قمة المناخ COP27 العام المقبل في شرم الشيخ

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأهداف الخاصة بمؤتمر قمة المناخ 26 COP، والذي شارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وقام بإلقاء كلمته، أمام قرابة الـ 190 رئيسا وممثلا دوليا.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

نتائج قمة المناخ

وأشار بيان صادر عن مجلس الوزراء، إلى أن القمة "26 COP" تضمنت تسريع العمل نحو أهداف اتفاقية باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، والعمل على تحقيق أهداف خفض الانبعاثات التي تتماشى مع الوصول إلى صفر بحلول منتصف القرن، إلى جانب تسريع المرحلة من خلال التشجيع على الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، وتسريع التحول إلى المركبات الكهربائية، والعمل الجماعي من أجل تسريع الإنجاز والارتقاء إلى مستوى تحديات التغير المناخي، فضلاً عن تسريع التعاون بين الحكومات والشركات والمجتمع المدني لتحقيق أهداف المناخ.

لقاءات السيسي في جلاسجو

قد تكون صورة لـ ‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأضاف رئيس الحكومة، أن اللقاءات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها مصر، مشيرا إلى إشادات عدد من المسئولين بما تحققه مصر من تقدم في مختلف المجالات، لافتا إلى أن مصر تستعد لاستضافة قمة المناخ COP27 العام المقبل في شرم الشيخ.

الاحتفال بيوم المدن العالمي

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة توضح حقيقة تراجع الإنفاق على ”الصحة والتعليم”

واستعرض "مدبولي" نتائج الاحتفال بيوم المدن العالمي، الذي احتضنته مدينة الأقصر، مشيرا إلى أنه جرى التأكيد خلال الاحتفال أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تمثل إلهاما لكل دول العالم في كيفية التصدي لإشكالية اتساع الفجوة بين المدن والريف بصورة متكاملة، وأن مصر تضع ملف التنمية الحضرية في مقدمة أجندتها التنموية، مع التشديد على أهمية أن نعمل معاً من أجل تحفيز استدامة ومرونة المدن بالتوسع بالبناء الأخضر والمساحات الخضراء المفتوحة واستثمار الطاقات المتجددة.