الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

لو عاوز تصرف معاش تكافل وكرامة.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

يبحث كثيرا من المواطنين عن كيفية الاستفادة من الدعم النقدي المقدم من تكافل وكرامة، والشروط والأوراق المطلوبة للمتقدمين للحصول على هذا الدعم.

يقدم موقع "الطريق" ضمن الخدمات المقدمة لمتابعيه الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة، وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي.

اشترطت وزارة التضامن الإجتماعي في من يستحق دعم تكافل وكرامة أن لا يكون المتقدم أو زوجته يعملان في القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم لبرنامج تكافل وكرامة لديه أبناء حتى الثامنة عشر، وفي مراحل التعليم المختلفة.

يشترط أيضا في المتقدم لبرنامج تكافل وكرامة عدم ملكية عقار أو سكن خاص به، أو ملكية محل تجاري أو أرض زراعية تقدر بنصف فدان أو أكثر، أو مستأجر لأرض زراعية.

كما اشترطت الوزارة أيضا على المستفيد من برنامج تكافل وكرامة أن لا يكون قادرا على دفع المصروفات الدراسية المقدرة ب 3000 سنويا للطفل الواحد، وعدم امتلاك المتقدم معدات ثقيلة، مثل آلات الطحن، أو خلاطة بناء، أو لودر أرض زراعية، وأن لا يكون مستفيد من دعم الجمعيات الأهلية بقيمة تتخطي ال400 جنيه.

أما المستندات التي تطلبها الوزارة للاستفادة من برنامج تكافل وكرامة، تتمثل في الآتي:

صورة بطاقة رقم قومي سارية.

قسيمة زواج أو طلاق.

صور شهادات ميلاد كمبيوتر للأطفال.

صورة البطاقة التموينية.

قيد مدرسي أو جامعي للأولاد.

كود كشف إعاقة من اللجان الطبية.