الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الثورة الصناعية سبب التغير المناخي

النائب احمد مهنى
النائب احمد مهنى

ثمن النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ، المنعقدة بمدينة جلاسجو، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من القمة ماهو إلا الإبقاء على درجة الحرارة عالميا في نطاق يمكن التحكم فيه.

وأضاف "مهني" في تصريحات صحفية له منذ قليل، أن زيادة انبعاث الغازات والاحتباس الحراري، يؤثر بالسلب على الدول النامية والفقيرة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكلٍ عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي.

اقرأ أيضًا: برلماني يُثمن مشاركة الرئيس السيسي في قمة الأمم المتحدة لتغيير المناخ

وتابع عضو مجلس النواب حديثه قائلا: يجب التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وكذلك التأكيد علي تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام القادم ٢٠٢٢.

وأوضح النائب، أن الثورة الصناعية التي حدثت في أوروبا السبب الرئيسي في إحداث التغير المناخي، وبالرغم من الكوارث التي تقوم بها الدول الصناعية الكبرى في الأونة الأخيرة إلا أنها لم ترغب الاعتراف بذلك، مطالبا الدول الصناعية بتحمل المسئولية فيما أفسدته من المناخ من خلال تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا ونقل خبرتها في مجال الزراعة للدول النامية المتضررة.