الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… لانقضاء المهلة والتكلفة العالية.. قمة الأهلي والزمالك المقبلة بصافرة مصرية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يواصل قطبا الكرة المصرية استعداداتهما لخوض مباراة القمة، والمقرر لها الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
وأسفرت قرعة الدوري العام هذا الموسم، التي أجرتها رابطة الأندية، عن مواجهة الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز يوم 5 نوفمبر المقبل.

وأكَّد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم  أن مباراة القمة المقبلة ستكون بصافرة مصرية بنسبة 100%.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت 1"، إنه بعد انتهاء مباريات الأسبوع الثاني من مسابقة الدوري الممتاز سيجري تقييم الحكام الدوليين واختيار الأفضل للقمة، مشددًا أن لجنة الحكام لم تطلب الجزائري مصطفى غربال، أو المغربي رضوان جيد لإدارة المباراة.

انتهاء المهلة
ولعل أحد أهم الأسباب الرئيسية لجعل القمة المصرية بحكم مصري، انقضاء المهلة التي حددتها لجنة الحكام للأندية لطلب طاقم حكام أجنبي لإدارة إحدى مبارياتها في الدوري الممتاز.


وقررت لجنة الحكام منح الأندية مهلة 15 يومًا لمخاطبة اتحاد الكرة بطلب طاقم حكام أجنبي، وهو ما لا ينطبق على مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك، فلم يخاطب أي نادٍ اتحاد الكرة حتى الآن لطب حكام أجانب على الرغم من تبقي خمسة أيام فقط على المباراة.

اقرأ أيضًا: مصطفى محمد يعتذر لمدرب جالاتا سراي بعد تصرفه أمام بشكتاش.. اعرف التفاصيل

التكلفة العالية
أحد أهم الأسباب الرئيسية الأخرى التي تجعل القمة المقبلة بصافرة مصرية، التكلفة المادية العالية لاستقدام حكام أجانب.

وحددت لجنة الحكام الرئيسية 25 ألف دولار سيدفعها النادي الذي يطلب استقدام طاقم حكام أجنبي، تكلفة تذاكر الطيران والإقامة والرواتب، وهو ما لا يقدر عليه نادي الزمالك في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها حاليًا، على اعتبار أنه صاحب المباراة.