الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولي يمنح مصر 360 مليون دولار لدعم الإصلاح

البنك الدولي
البنك الدولي

منحت مجموعة البنك الدولي، مصر تمويلا بقيمة 360 مليون دولار، لتمويل إطار سياسات التنمية لمصر، وفق ما أعلنته الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي.

وصباح اليوم، أعلنت الوزيرة موافقة مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على تمويل إطار سياسات التنمية لمصر بقيمة 360 مليون دولار.

ويأتي ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، بهدف دعم تعافي الاقتصاد المصري عقب جائحة كورونا، وتعزيز النمو الشامل والمستدام.

اقرأ أيضا: أسعار الدولار مقابل الجنيه آخر تحديث اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021

وأيضا بهدف دفع الجهود الوطنية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات الإصلاحية.

التمويل مشترك بين البنكين الدولى والآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، في بيان، إلى أن التمويل، يعد تمويلا إنمائيا مُشتركا بين البنك الدولى والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

تابعت التمويل يستهدف دعم الاقتصاد المصري والموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية.

وذلك من خلال عدة ركائز أساسية، هي تعزيز الاستدامة المالية، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.

الركيزة الأولى تستهدف تعزيز الاستدامة المالية الكلية وتتضمن تحسين إدارة الشركات المملوكة للدولة من خلال تعزيز الشفافية وإعداد التقارير الخاصة بها، وتحفيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

الركيزة الثانية تستهدف تحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية من خلال دعم الشمول الرقمي والمالي، وتيسير التجارة والعمليات المتعلقة بالجمارك، بهدف تحسين القدرة التنافسية لمصر وخلق وظائف بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مشروعات إدارة النفايات، مما يضع الأساس لتنمية خضراء.