الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

خاص… برلماني عن قانون تنظيم أغاني المهرجانات: يجب ألا نضع قيودا على الفن والإبداع

محمد عطية الفيومي
محمد عطية الفيومي

علق النائب محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، على مطالبات بعض النواب بتقديم مشروع قانون لتنظيم أغاني المهرجانات، مؤكدًا أنه يجب ألا نضع قيودًا على الفن والإبداع، فمنطق المنع خطير للغاية ويتنافي مع القيم الصحيحة.

وأوضح "الفيومي" فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الأبداع إذا وضعت عليه قيود يقتل، لافتًا إلى أن حرية الإبداع اتفقت عليها البشرية، ولا أحد يتدخل في حرية الأبداع، وأن وضع أي قيود على الفن سوف يكون له مردود سلبي على المجتمع.

وتابع:"يجب ألا نشغل أنفسنا بالأعمال الفنية، خاصة أن العمل الجيد يبقى على الساحة والعمل الردئ يموت، فلا يجب علينا أن نصدر قانونًا ونمنع ونمنح، هذا كلام غير منطقى ونحن في القرن الواحد والعشرين»، مشيرًا إلى أنه عند وضع قيود على الفن سوف يتجه الشباب إلى الميديا العالمية.

وكان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قد وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعاية للفنانين وأسرهم وتوفير الرعاية لهم.

وقال شاكر خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن شباب مصر يواجه مؤامرة شرسة تستهدفهم، مطالبًا بحصول النقابة على حق الضبطية القضائية.

من جهته، وجه الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال اجتماع اللجنة، الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي لاهتمامه بالفنانين.

واستمعت لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب خلال اجتماعاتها، عقب الانتهاء من الجلسة العامة، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، إلى رأي كل من أشرف ذكي وهاني شاكر حول مشروعى تعديل قانونى نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، المقدمين من الحكومة.

وناقشت اللجنة مشروع تعديل القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

اقرأ أيضًا: نائبة: توجيهات رئاسية بضرورة مشاركة المرأة في مناصب بالقضاء