الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

النمسا: ندعم بشكل كامل العملية السياسية في ليبيا

علم ليبيا
علم ليبيا

قال وزير الخارجية النمساوي ميشائيل لينهارت، إن بلاده تدعم وبشكل كامل العملية السياسية فى ليبيا.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية النمساوية، اليوم الاثنين، على هامش مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، والمقرر انطلاقه في وقت لاحق بمدينة لوكسمبورج.

وتباحث الوزراء الأوروبيين مع وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش، حول الانتخابات المخطط لها وعملية السلام في ليبيا، حسب بيان رسمي لـ وزارة الخارجية النمساوية.

وتعد مشاركة وزير خارجية النمسا، في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، هي الأولى منذ توليه المنصب مؤخرًا.

ومن المقرر أن تطرح على مائدة الاجتماع قضايا عدة بجانب الملف الليبي، إضافة إلى التعاون مع دول الخليج والشراكة الشرقية، كما سيتم بحث التطورات الحالية التي تشهدها غرب البلقان.

اقرأ أيضًا: سفير النمسا في ليبيا يطلب الدعم لعضوية بلاده في مجلس الأمن

ويناقش المجلس أيضًا كيفية استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم دول الشراكة الشرقية، وخصوصا في التعامل مع التحديات التي فرضها فيروس كورونا، وتحديدًا الاقتصادية.

ويتوجه وزراء الخارجية الأوروبيين خلال الساعات المقبلة إلى لوكسمبورج، بدعوة من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل؛ لحضور اجتماع المجلس.