الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان يشيد بالموقف الروسي بالإعفاء من الديون

الوفد السودانى ونظيره الروسى
الوفد السودانى ونظيره الروسى

شدد وزير الطاقة والنفط المهندس السوداني جادين على عبيد على رغبة السودان في تنمية وتطوير علاقاته مع روسيا في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والكهرباء، ودعا نظيره الروسي ببنيكولا شولجينوف إلى تشجيع الشركات هناك للاستثمار في السودان.

وأشاد جادين الذي يشارك بوفد يتراسه في الملتقى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي يعقد في موسكو خلال الفترة ١٣ - ١٥ أكتوبر الجاري و أشاد بمستوى العلاقات السودانية الروسية مؤكدا رغبة السودان في تنميتها وتطويرها بما يخدم البلدين الصديقين.

واستعرض لدى لقائه اليوم بنظيره الروسي التطورات الإيجابية في السودان عقب رفع العقوبات الدولية والقيود التي كانت مفروضة على البلاد منذ وقت طويل، مقدما شرحا وافيا حول قطاعات الطاقة والنفط والغاز، وقدم سيادته الشكر للحكومة الروسية لإعفاء ديونها علي السودان مؤخرا بما يساهم في جعل المناخ اكثر إيجابية للمستثمرين، داعيا نظيره الروسي إلى تشجيع الشركات الروسية للاستثمار في السودان.

من جانبه شكر السيد نيكولاي شولجينوف وزير الطاقة الروسي ونائب رئيس الوزراء الوفد السوداني على تلبية الدعوة والمشاركة في الملتقى ، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين مقدما مقترحات لترقية التعاون خاصة مع القطاع الخاص الروسي.

وأكد سيادته أن الوقت مناسب لإنزال المشاريع على أرض الواقع مشيرا إلى توجه روسيا نحو إفريقيا خلال الفترة المقبلة والتي يمثل السودان فيها الأولوية للجانب الروسي.

وكان السيد جادين علي عبيد وزير الطاقة والنفط قد وصل موسكو على رأس وفد عال المستوى للمشاركة في الملتقى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي يعقد في موسكو خلال الفترة ١٣ - ١٥ أكتوبر الحالي، استجابة لدعوة وزير الطاقة الروسي، وقد انخرط سيادته في اجتماعات مع كبريات الشركات الروسية والدولية المشاركة في الملتقى.

موضوعات متعلقة