الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

لجذب الزبائن.. صاحب مطعم يضيف الخشخاش لأطباق المكرونة (صور)

مكرونة
مكرونة

تم القبض مؤخرًا على صاحب كشك طعام صيني بعد أن اعترف بإضافة مسحوق قشر الخشخاش إلى أطباقه لجذب الزبائن إليها.

فى أواخر أغسطس من هذا العام، تلقى مركز شرطة لونان فى مدينة ليانيونقانج بمقاطعة جيانجسو الصينية، معلومات تفيد بأن صاحب كشك المكرونة المحلية الساخنة ربما يستخدم مكونات غير قانونية لجعل طعامه أكثر شهية وأكثر إدمانًا.

وعلى ما يبدو، شاهد المخبر المجهول مؤخرًا مقاطع فيديو تحذيرية للسلامة العامة عن رجال أعمال مشبوهين يربطون طعامهم بقشور الخشخاش لجعلهم يبدون أكثر شهية، وتساءل عما إذا كان كشك الطعام الذي يصنع المعكرونة الساخنة اللذيذة التي يحبها كثيرًا يفعل نفس الشيء.

وكما اتضح، كانوا فى الواقع يضيفون مسحوق قشر الخشخاش إلى المعكرونة، لجعلها تسبب الإدمان حرفيًا، كوسيلة لتعزيز النجاح التجاري لمطعمه.

وبفضل شعبية المكرونة الساخنة التي أحبها هو وعملاء عاديون آخرون كثيرًا، أحضر المُبلغ عن المخالفات عينة من الطبق اللذيذ إلى الشرطة للاختبار، وأظهرت النتائج أنه يحتوي على مستويات عالية من البابافيرين والناركوتين ومركبات أخرى غير عادية.

وتعاون مركز شرطة لونان مع لواء التحقيقات البيئية للغذاء والدواء لإجراء بحث كامل عن كشك الطعام وصادر قدرًا كبيرًا من زيت الفلفل الحار ووجد لاحقًا أنه يحتوي على مواد مشتقة من الخشخاش.

اقرأ ايضًا: أطعمة لتجنب الإصابة بالخرف وتحسين صحة العقل

وقال الضابط تشانج كوشان للصحفيين، "زيت التوابل الفلفل الحار مزين بمسحوق قشر الخشخاش، مما يجعل طعمه أفضل إلى حد كبير، إن طبق المعكرونة ككل مذاقه أكثر لذة، لكن هذا الطعام يمكن أن يسبب الإدمان ويشكل خطرا على الصحة على المدى الطويل .

وعندما واجهته الشرطة، لم يكن أمام صاحب كشك الطعام، وهو رجل محلي يُدعى لي، أي خيار سوى الاعتراف بخلط نودلز الفلفل الحار بمسحوق قشر الخشخاش، موضحًا أنها كانت الطريقة الوحيدة للتعافي من الاَثار التى تسببت بها جائحة كوفيد-19، بعد أن فقد معظم عملائه خلال فترة الإغلاق، لذلك اعتقد أن جعل المعكرونة الخاصة به تسبب الإدمان وسيلة لمساعدة أعماله على التعافي بشكل أسرع.

وسمع صاحب المطعم أن إضافة قشور الخشخاش فى التوابل يمكن أن تجعل العملاء مدمنين، لذلك سأل تجار التوابل إذا أضافوا قشور الخشخاش إلى منتجاتهم، وبعد ذلك، باعه تاجر بهارات بهارًا يحتوي على مكونات الخشخاش، وقام لي بطهي التوابل الخاصة التي اشتراها بزيت الفلفل الحار وفول الصويا، وأخذها إلى المتجر كزيت فلفل حار سري، وخلطها مع المعكرونة، وبالفعل انتعشت أعماله بسرعة.

ولم يمض وقت طويل، حتى ارتفعت أرباح كشك الطعام اليومية بنحو الثلث، وأصبح زيت الفلفل الحار المكون الأساسي، ولسوء حظ المالك الجشع، يشتبه فى أنه ينتج ويبيع أغذية سامة وضارة ويواجه عقوبته وراء القضبان.

والجدير بالذكر، أنه تتم معالجة Papaver somniferum، أو خشخاش الأفيون، لصنع عقار الأفيون الذي يسبب الإدمان، ولكن يبدو أن شركات الأطعمة الصينية تستخدم أجزاء منه لجعل أطباقهم أكثر إدمانًا، وبالتالي جلب المزيد من الأعمال.

ووفقًا لإحصاءات وسائل الإعلام، فى الفترة من 2020 إلى أبريل من هذا العام، كان هناك 155 قضية جنائية تتعلق بإضافة خشخاش الأفيون إلى الطعام بشكل غير قانوني، واحتلت خنان وقويتشو وجيانجسو أعلى ثلاث مقاطعات من حيث عدد الحالات.