الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:28 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هواتف سيختفي”واتس اَب” منها.. تعرف عليها

واتساب
واتساب

لن يتمكن مستخدمو 43 طرازًا مختلفًا من الهواتف الذكية قريبًا من استخدام تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب، بداية من 1 نوفمبر، حيث ستتوقف المنصة المملوكة لشركة فيسبوك عن العمل على الهواتف التي تعمل على أنظمة أقدم من أندرويد OS 4.1 و Apple's iOS 10 و KaiOS 2.5.1، وفقًا لقسم الأسئلة الشائعة.

وبحسب صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، لن تتلقى كل هذه الهواتف دعمًا من واتساب وستكون غير متوافقة مع التطبيق.

وإذا كان هذا يتضمن جهازك، فستحتاج إلى الترقية إلى طراز أحدث من الهاتف يحتوي على نظام تشغيل تدعمه الشركة أو استخدام خدمة مراسلة مختلفة تمامًا.

ومع ذلك، فقد أدخلت الشركة أيضًا ميزة جديدة "واحدة من أكثر الميزات المطلوبة"، وفقًا لمدونة للسماح للمستخدمين بترحيل محادثاتهم عند التبديل من أجهزة iOS إلى أجهزة Samsung Android.

وقبل ذلك، سيتم تخزين سجلات دردشة iOS في iCloud، بينما انتقلت سجلات Android إلى Google Drive، مما يجعل من المستحيل تقريبًا نقل الدردشات بين الهواتف التي تستخدم أنظمة تشغيل مختلفة، ويُنصح المستخدمون بإرسال سجلات الدردشة الخاصة بهم بالبريد الإلكتروني إلى أنفسهم بدلاً من ذلك.

وتشمل الميزة الجديدة الرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو، ولكنها لا تشمل سجل المكالمات أو اسم العرض.

وقال واتساب "للبدء، هذه الميزة متاحة على أي جهاز سامسونج يعمل بنظام Android 10 أو أعلى، وستتوفر على المزيد من أجهزة Android قريبًا".

ويجب أيضًا إكمال الترحيل أثناء الإعداد الأولي للهواتف الجديدة، حيث تنص تعليمات واتساب على ما يلي: "يجب أن يكون جهاز Android الجديد الخاص بك جديدًا فى المصنع أو إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع"، وسيحتاج المستخدمون بدلاً من ذلك إلى إجراء إعادة ضبط المصنع للجهاز إذا كان يستخدمه بالفعل.

اقرأ أيضًا: عاجل | عالمة تحذر من كارثة قد تحدث فى قطاع الإنترنت

وقال واتسآب فى منشور المدونة "هذه مجرد بداية، نتطلع إلى إتاحة هذا الخيار لمزيد من الأشخاص للتبديل بين الأنظمة الأساسية التي يختارونها وإجراء محادثاتهم معهم بأمان".

الهواتف الذكية التي لن تتمكن من استخدام واتساب فى 1 نوفمبر؟

اَبل

الجيل الأول من iPhone SE و 6s و 6s Plus.

سامسونج

Samsung Galaxy Trend Lite و Galaxy Trend II و Galaxy S2 و Galaxy S3 mini و Galaxy Xcover 2 و Galaxy Core و Galaxy Ace 2.

لن يتلقى iPhone SE دعمًا من WhatsApp بعد الآن، بلومبرج.

ال جي

LG Lucid 2 و Optimus F7 و Optimus F5 و Optimus L3 II Dual و Optimus F5 و Optimus L5 و Optimus L5 II و Optimus L5 Dual و Optimus L3 II و Optimus L7 و Optimus L7 II Dual و Optimus L7 II و Optimus F6 و Enact و Optimus L4 II Dual و Optimus F3 و Optimus L4 II و Optimus L2 II و Optimus Nitro HD و 4X HD و Optimus F3Q.

ZTE

ZTE Grand S Flex و ZTE V956 و Grand X Quad V987 و Grand Memo.

هواوي

Huawei Ascend G740 و Ascend Mate و Ascend D Quad XL و Ascend D1 Quad XL و Ascend P1 S و Ascend D2.

سوني

هواتف Sony Xperia Miro و Sony Xperia Neo L و Xperia Arc S.

هواتف أخرى

Alcatel One Touch Evo 7 و Archos 53 Platinum و HTC Desire 500 و Caterpillar Cat B15 و Wiko Cink Five و Wiko Darknight و Lenovo A820 و UMi X2 و Faea F1 و THL W8.