الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:02 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل… ”الصحة العالمية” تحذر من 300 مليون إصابة جديدة بكورونا أوائل 2022

مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا

حذر رئيس منظمة الصحة العالمية "WHO" من أنه إذا لم يتغير الوضع بشكل جذري نحو الأفضل، فإن العالم سيسجل 300 مليون حالة إصابة بـ كوفيد-19 بحلول أوائل العام المقبل.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن عدد الإصابات المسجلة بكوفيد -19 تجاوز 200 مليون الأسبوع الماضي، بعد ستة أشهر فقط من تجاوز 100 مليون، وأضاف أن الأرقام تكاد تكون أقل من الحقيقة.

وأضاف تيدروس: "فى المسار الحالي، يمكننا تجاوز 300 مليون حالة فى أوائل العام المقبل، لكن يمكننا تغيير ذلك، نحن جميعًا فى هذا معًا، لكن العالم لا يتصرف على هذا النحو"، بحسب موقع "thehill".

وأشار تيدروس إلى أنه على الرغم من عدم وجود لقاحات لماربورغ، وهي حمى نزفية قاتلة شبيهة بالإيبولا تم تأكيدها مؤخرًا فى مريض من غرب إفريقيا، "لدينا العديد من اللقاحات الفعالة لـ COVID-19، ومع ذلك تستمر الحالات والوفيات فى الارتفاع".

اقرأ ايضًا: عاجل | ”سبوتنيك V”.. لقاح جديد عن طريق الأنف على أعتاب الاختبارات السريرية

كما تناول مسؤولو منظمة الصحة العالمية خلال إحاطة إعلامية مخاوف بشأن كيفية تأثير متغير دلتا على مناعة القطيع.

وقالت كاثرين أوبراين، مديرة قسم التحصين بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد "رقم سحري" يجب تحقيقه.

وأضافت: "إنها مرتبطة حقًا بمدى انتقال الفيروس"، وعلى سبيل المثال، ستحتاج الحصبة إلى حوالي 95٪ من السكان محصنين لأنها شديدة العدوى.

وتابعت أوبراين: "ما يحدث مع فيروس كورونا.. هو أن المتغيرات تظهر وتصبح أكثر قابلية للانتقال، وهذا يعني أن نسبة أكبر من الناس بحاجة إلى التطعيم من أجل تحقيق مستوى معين من مناعة القطيع على الأرجح".

وأوضحت: "هذا مجال من عدم اليقين العلمي"، لذا فإن الدراسات التي تقيم درجة حماية اللقاحات من انتقال العدوى مهمة.