الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبنان تحت القصف الإسرائيلي.. القصة الكاملة لعودة التوتر على الحدود

قصف إسرائيل على لبنان
قصف إسرائيل على لبنان

من جديد، عاد التوتر إلى جنوب لبنان صباح اليوم الجمعة، عقب إطلاق صواريخ تجاه مناطق الاحتلال الإسرائيلي، وعليه رد جيش الإحتلال بقصف مدفعي على المواقع التي أطلقت منها الصواريخ.

وكشفت وكالة الأنباء اللبنانية عن تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض في أجواء "حاصبيا والعرقوب"، وتم سماع دوي إطلاق صواريخ، ولم يتم تحديد مصدرها، وتواصل صفارات الإنذار في الجولان وفي الجليل الأعلى.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث فى لبنان؟ هذه المناطق استهدفتها الغارات الإسرائيلية (فيديو)

واعترضت منظومة الدفاع الإسرائيلية 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، ليرد الاحتلال على إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان بعدد من قذائف المدفعية.

ومن جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني إطلاقه عشرات الصواريخ بإتجاه إسرائيل ردا على غارات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان، فجر أمس الخميس.

وكان أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد كشف من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم إطلاق أكثر من 10 قذائف من لبنان نحو إسرائيل، حيث تم اعتراض معظمها ولكن سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس "هار دوف"، موضحًا أن هناك حالة اعتيادية كاملة في البلدات المجاورة للحدود اللبنانية.

وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى إن صواريخ الإحتلال سقطت على بلدتي "عين قينية ونيفيه عطيف"، لذلك صدرت تعليمات للسكان المحليين في منطقة الجولان للبقاء في الملاجىء.

وأطلقت لبنان صواريخ قبل يومين تجاه لبنان، وتسببت في رد إسرائيلي بقصف مدفعي وغارات جوية على الحدود.