الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انهيار محادثات تجديد التعاقد بين برشلونة وميسي

ميسي
ميسي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، انتهاء مسيرة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق الكتالوني، التي استمرت لعقدين من الزمان، بعد أن حالت "عقبات مالية وهيكلية"، دون تجديد التعاقد معه.

انتهى عقد قائد برشلونة في قلعة (كامب نو) نهاية الموسم الماضي، لكن كان من المتوقع أن يبرم عقدا جديدا مع النادي قبل انطلاق الموسم المقبل.

كانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن ميسي توصل لاتفاق مع برشلونة على تخفيض راتبه بنسبة 50 في المئة، مع توقع أنباء بتجديد التعاقد قبل مباراة كأس خوان جامبر يوم الأحد القادم ضد يوفنتوس الإيطالي.

لكن الوضع المالي السيئ لبرشلونة جعل النادي غير قادر على تسجيل لاعبين جدد بسبب قيود الرواتب في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكتب برشلونة على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم "رغم توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي إلى اتفاق والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والهيكلية (لوائح الدوري الإسباني)".

وأوضح بيان برشلونة "نتيجة لهذا الموقف، لن يبقى ميسي في نادي برشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية".

وأضاف برشلونة "يعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه للاعب لمساهمته في رفع مكانة النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والأحترافية ".

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، توجه ميسي إلى ملعب (كامب نو) من موطنه الأرجنتين، حيث تعلم كرة القدم مع فريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما في عام 2000، وتدرج سريعا عبر صفوف الناشئين بالنادي، قبل أن يسجل أول ظهور له كبديل في وقت متأخر من مباراة برشلونة ضد جاره اللدود إسبانيول، حيث كان يبلغ من العمر حينها 17 عاما، في تشرين أول/أكتوبر 2004.

وحفلت مسيرة ميسي المظفرة مع برشلونة بالعديد من الألقاب والإنجازات، حيث خاض 778 مباراة أحرز خلالها 672 هدفا مذهلا، ولعب دورا بارزا في التتويج بـ10 ألقاب بالدوري الإسباني، و4 ألقاب بدوري أبطال أوروبا و3 ألقاب بكأس العالم للأندية من بين إجمالي 35 لقبا فاز بها مع الفريق الإسباني.

وأبلغ ميسي برشلونة الصيف الماضي برغبته في الرحيل عن النادي، معتقدا أنه قادر على القيام بذلك في صفقة انتقال مجانية، لكنه لم يتمكن من القيام بذلك، بعدما تبين وجود شرط جزائي في عقده، الذي انتهى في يونيو الماضي، بقيمة 700 مليون يورو (828 مليون دولار)، يتعين على النادي الراغب في شرائه دفعها إذا أراد اللاعب الرحيل خلال السنة الأخيرة من هذا العقد.